الأبرز

تالس تعرض عربتها المدرعة “هوكيه” لأول مرة أوروبيا في معرض يوروساتوري 2012

sda-forum

عدد المشاهدات: 538

رافاييل دو سوبركاز*
عرضت شركة تالس الأسترالية (التابعة لمجموعة تالس الفرنسية) عربتها المدرّعة "هوكيه" Hawkei للمرّة الأولى في أوروبا، في معرض "يوروساتوري 2012".

وتُعتبر "هوكيه" عربة مدرّعة خفيفة (PVM-LM)، تزن 7 طنّا، تستطيع نقل 6 جنود، مؤمّنة لهم مستوى عالٍ من الحماية ضدّ عمليات إطلاق النار الخفيفة والعبوات الناسفة.

كما تتضمّن هذه المركبة عدّة تصفيح إضافية B-kit، قابلة للتركيب خلال أقلّ من ثلاثين دقيقة.

تصل السرعة القصوى لهذه المركبة القابلة للنقل جوّاً، إلى 130 كم/الساعة (100 كلم/ ساعة خلال رحلة بحرية)، فيما تقطع مسافة 600 كلم دون الحاجة إلى إعادة تزويدها بالوقود.

وتتوفر هذه المركبة التطوّرية التضمينية في إصدارات متعددة، تختلف بحسب المهام: القيادة، الاستطلاع، الارتباط والمهام المتعددة.

وقد حصلت تالس مؤخرا على طلب من الجيش الأسترالي لاستبدال مركبات اللاند روفر الخاصة به، بـ 1300 عربة "هوكيه" مدرعة، لقاء 1,1 مليار يورو، في إطار البرنامج المسمّى: "لاند 121 المرحلة 4" (Land 121 Phase 4).

وسيبدأ العمل على إنتاجها عام 2015 في موقع بنديغو Bendigo، لتتمّ عملية التسليم الأولى في العام 2016.

ويشكّل هذا العقد الموقّع مع الحكومة الأسترالية ثاني أهم عقد بالنسبة لتالس، بعد عقد مركبات نقل الجنود المدرعة "بوشماستر" Bushmaster للقوات البريطانية والهولندية.

تجدر الإشارة إلى أن تالس قد تعرض مركبة Bushmaster على الجيش البري الفرنسي لاستبدال ناقلات الجند المدرّعة VAB. في هذه الحالة، ستنافس "بوشماستر" العرض المشترك لنكستر Nexter وفرع الدفاع في شركة رينو RTD، في إطار برنامج المركبات المدرّعة المتعدّدة المهام (VBMR).

*مراسل موقع الأمن والدفاع العربي في أوروبا
 

  بي أيه إي سيستمز تميط اللثام عن نظام بذة الجندي المحارب الفائقة الخفة

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.