الأبرز

ديجيتال بارييرز تعرض أحدث ابتكاراتها في مجال مراقبة الفيديو اللاسلكي في ميليبول قطر 2012

sda-forum

عدد المشاهدات: 431

 محمد نجيب – الدوحة
كشفت شركة ديجيتال بارييرز Digital Barriers البريطانية عن آخر منتجاتها في مجال تقنيات المراقبة المتقدمة، على هامش معرض "ميلبول قطر 2012" الذي انطلق في 8 تشرين الأول/ أكتوبر، ويستمر 3 أيام.

وتعرض الشركة في جناحها أحدث ابتكاراتها في مجال مراقبة الفيديو اللاسلكي، والمعروف بتقنية TVI، كذلك نظام RDC للاستشعار الأرضي دون الحاجة لوجود مراقب، إضافة إلى منتجات ThruVision للفحص والمراقبة الأمنية للأشخاص باستخدام الصور السلبية.

وقال مسؤول تطوير الأعمال في الشركة، جيل وولكر، في تصريح خاص بموقع الأمن والدفاع العربي SDA، "إن تقنية TVI هي تكنولوجيا المراقبة اللاسلكية الرائدة عالمياً في قطاعي الأمن والدفاع، حيث توفر بفعالية بث الفيديو المرئي والمسموع، في الوقت الحقيقي، وذلك حتى على نطاق عرض ترددي محدود ومقيد للغاية."

وأضاف وولكر: "تستخدم هذه التقنية لدى وكالات إنفاذ وتطبيق القانون ومؤسسات الدفاع الرئيسية في المملكة المتحدة وأميركا الشمالية وآسيا والمحيط الهادئ، ويجري الآن اعتمادها في منطقة الشرق الأوسط، مع أول عملائنا الرئيسيين في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية."

وحول جهاز RDC المستخدم في تلك التقنية، يقول مسؤول تطوير الأعمال في ديجيتال بارييرز إنه جهاز استشعار أرضي لاسلكي مدمج بشبكة، وهو ملائم للتركيب والنشر على المدى الطويل أو المؤقت، حيث يقوم بتوفير المراقبة لمنطقة واسعة إضافة إلى تصنيفها، وكذلك يقوم بالاستشعار الذكي عن وجود وكشف المتسللين- وهذا النظام ذو فعالية حتى في الأماكن النائية أو المواقع الغير صديقة. ويتم نشرهما بطريقة سرية كل على حدىً، أو بجمع الاثنين معاً، حيث يعتبر جهازا TVI وRDC أحدث التقنيات المتطورة للمراقبة اللاسلكية.

وتعتبر تكنولوجيا ThruVision التقنية الأكثر تقدماً في العالم للفحص والمراقبة الأمنية للأشخاص باستخدام الصور السلبية، إذ تنفرد هذه التقنية بالقدرة على كشف الاشياء التي تم إخفاؤها عن بُعد، ومن مسافة تصل إلى 10 أمتار، وذلك بطريقة آمنة وغير متطفلة أو مزعجة عبر استخدام عملية الصور السلبية.

كما يمكن نشرها بسرعة، إما بشكل ثابت أو متحرك، وقد تم حالياً نشرها بنجاح للاستعمال عند نقاط عبور الحدود الأمنية ونقاط الفحص الجمركي، كذلك تم نشرها في المواقع ذات طبيعة أمنية مشددة من أجل حماية السلامة العامة، وحماية البنية التحتية الحيوية وحماية كبار الشحصيات.

وتنظر ديجيتال باريرز باهتمام كبير إلى السوق القطرية الآخذة في النمو والأكثر فعالية في المنطقة، وتزويدها بكل ما تحتاجه في مجال المراقبة والحلول ذات المستوى العالمي في مجال السلامة العامة والأمن، إذ تملك الشركة خبرات متميزة في مراقبة الفعاليات، حيث قامت بنشر منتجاتها للمراقبة اللاسلكية على نطاق واسع لدعم الاحداث والفعاليات الرياضية والثقافية الشهيرة في لندن، في وقت سابق من عام 2012.

وتتطلع ديجتال بارييرز للمشاركة في معرض IDEX 2013 وIFSEC أرابيا في خطوة تهدف إلى تأكيد تواجدها وتعزيز مكانتها الإقليمية، ودعماً لأول مكتب لها في الشرق الأوسط، والذي تم افتتاحه في دبي في شهر كانون ثاني/ يناير من هذا العام لدعم عملاءها في المنطقة.

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.