منتجات أمنية ريادية لكاسيديان في ميليبول قطر

عدد المشاهدات: 319

 فريق التحرير
تعرض شركة كاسيديان (Cassidian) منتجاتها وحلولها الأمنية والدفاعية المتميزة بالابتكار والجودة العالية [*]في معرض ميليبول قطر 2012 الذي يقام في الدوحة بين 8 و 10 الجاري. وتوخت الشركة ان تكون معروضاتها تعكس تماماً حاجة بلدان الشرق الأوسط إلى أنظمة الأمن الداخلي الخاصة بحماية المواقع الصناعية والحساسة، ومحاربة الإرهاب، ومراقبة الحدود، لا سيما تطبيق القانون ومعالجة ازدحام المرور.

فنظام DoMax هو نظام عالي التطور للإنذارات والإدارة الأمنية أعد من أجل حماية المرافق الحكومية، العسكرية أو الصناعية الحرجة، وهو يدمج الأنظمة الأمنية الفرعية ذات الصلة كأنظمة الدوائر التلفزيونية المغلقة (CCTV)، وأنظمة الكشف عن التسلل، وأنظمة الإنذار المنزلية ضد السرقة وأنظمة التحكم بالدخول والخروج وإدارتها، وأنظمة المراقبة المتنقلة في نظام تشغيل شامل واحد.

تستعرض شركة كاسيديان في المعرض كذلك حلولها الكاملة الخاصة بالتدريب على المتفجرات والذخيرة (HEAT) وهي توفر حلولاً تدريبية بخدمات متكاملة فيما يتوافق مع احتياجات القوات الخاصة، من أجل تهيئة تلك القوات في مجال التخلص من الذخائر المتفجّرة (EOD)، والتخلص من العبوات الناسفة (IED). وحلول HEAT موجودة حالياً قيد التشغيل في منطقة الشرق الأوسط.

أما في مجال أمن أنظمة المعلومات، فإن كاسيديان تقدم أول حل متكامل في العالم لحماية أنظمة التحكم الصناعي (ICS) والسيطرة الإشرافية وجمع البيانات (SCADA) الذي يقي الأنظمة الصناعية الخاصة من الهجمات الخارجية. يؤمن نظام Cymerius، الحل المعد للمراكز الأمنية التي قامت كاسيديان بتطويره، واستمرارية العمل في كافة المواقف عن طريق مراقبة كل من أنظمة التحكم الصناعي وأنظمة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بالأعمال. كما أن كاسيديان تقدم فضلا عن ذلك تطبيق الهاتف الذكي MOSEO Smart الذي يتيح إجراء مكالمات هاتفية آمنة بتقنية التشفير من طرف إلى طرف، وذلك باستخدام عملية نقل الصوت عبر مراسم الانترنت. وسيتم تشغيل تلك الخدمة من قبل شركاء محليين في منطقة الشرق الأوسط، ما يضمن بدوره استضافة وتشغيل الحلول في بيئة آمنة وموثوق بها على نحو مطابق للنظم واللوائح الوطنية السارية في كل بلد على حدة.

وتعرض كاسيديان أيضاً حلولها الابتكارية من محفظة الاتصالات الآمنة: Evercor®، وهو حل من حلول اتصال شبكات النطاق العريض الذي يجمع بين إمكانيات البيانات المتنقلة لتقنية التطور طويل الأمد (LTE) وإمكانيات اللاسلكي المتنقل الاحترافي.

في هذا الإطار أيضاً، وقّعت شركة كاسيديان سايبر سيكيوريتي من جهتها على عقد بهدف شراء 100 بالمائة من أسهم شركة Netasq، التي ستحتفظ باستقلالها الذاتي في العمل وكذلك بفريق عملها وتقنياتها القائمة على الاختبار.

وتعتزم شركة كاسيديان سايبر سيكيوريتي، من خلال تجميع كافة كفاءات أمن أنظمة المعلومات الخاصة بشركة EADS معاً، أن تجعل نفسها الجهة الرئيسية في مجال أمن شبكات تكنولوجيا المعلومات الحكومية والبنية التحتية الأساسية للصناعات الاستراتيجية، وأن تتواجد في سوق الشركات بأحجامها المختلفة عبر الاستحواذ على شركة Netasq.

وتعد شركة Netasq التي تأسست في عام 1998، واحدة من الشركات الرائدة في مجال حماية شبكات مراسم الإنترنت (IP). تحظى حلول الشركة بثقة كبيرة لدرجة أنها منحت من قبل الاتحاد الأوروبي والناتو شهادة أمن الأنظمة المعلوماتية (EAL4+)، حيث أنها تدمج وظائف منع الاختراق وجدران الحماية ومكافحة الفيروسات ومنع التجسس بالإضافة إلى الحماية من البريد الإلكتروني العشوائي وتصفية المحتوى.

يتيح تكامل هذه الخدمة المتخصصة في أمن شبكات IP لشركة كاسيديان سايبر سيكيوريتي إمكانية تكميل منتجاتها ومجموعة خدماتها القائمة على ثلاثة أركان أساسية: "الدفاع عن أنظمة المعلومات والخدمات المهنية"، ويركز هذا الركن على تقديم خدمات متعددة الاختصاص وعالية الجودة وإنشاء مراكز أمن تشغيلية.

فيما يحمل الركن الثاني اسم "البنية التحتية الموثوق بها"، ويهدف إلى تطوير التقنيات الموثوق بها (التشفير، إدارة الهوية الرقمية) وحلول الأمن الوطني شديدة الحماية. أما الركن الثالث والأخير فهو "التنقل الآمن" الذي يتيح توفير منتجات وخدمات لأمن الأجهزة النقالة من الجيل القادم (الصوت، البيانات، التطبيقات).

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.