بي أيه إي سيستمز وإيفيكو تتعاونان لمتابعة مشروع فيستولا في جنوب أفريقيا

عدد المشاهدات: 464

فريق التحرير

أعلن فرع النظم البرية في شركة بي أيه إي سيستمز BAE Systems في جنوب أفريقيا، وفرع المركبات[*] الدفاعية في شركة أيفيكوIveco Defence Vehicles ، عن إقامة اتفاقية شراكة لمتابعة مشروع فيستولاVistula Project الخاص بجيش جنوب أفريقيا.

وستجمع عملية التعاون بين خبرات هاتين الشركتين الرائدتين في مجال الصناعات الدفاعية، فللشركتين حضورهما على المستوى العالمي، وما تتمتعان به من الخبرات المقترنة بالقدرة على تقييم الاحتياجات المحلية، سوف يمكنهما من توفير شبكة خدمات قوية وتكنولوجيا سهلة الصيانة، بالإضافة إلى توفير سريع لقطع الغيار عبر العالم.

وتهدف الشركتان إلى تأمين عمل هندسي وتصنيعي متناسق في جنوب أفريقيا، علما أنهما تدعمان مسبقا أسطول مركبات الجيش فيها.

وكانت شركة التسليح التابعة للحكومة الجنوب أفريقية، آرمسكور Armscor، أعلنت عن مشروع فيستولا عام 2004، داعية الشركات إلى تقديم عروضها.

غير أنها لم تتلقَّ ما يناسب المتطلبات التي وضعتها لتزويد جيش جنوب أفريقيا بمركبات تكتيكية للدعم اللوجستي، ما دفعها إلى تقديم طلب عروض RfO مرات عدة.

وتكمن أهمية برنامج "فيستولا" في ارتباطه ببرنامج ناقلات الجند المدرّعة المستقبلية لجيش جنوب أفريقيا "سيبولا" Sepula، حيث تنوي الحكومة أن تتشارك الناقلات مع الشاحنات التكتيكية بمجموعة الدفع المكونة من المحرك وعلبة التروس ومحاور العجلات وأجهزة التعليق والدواليب.

ويرى المدير الإداري لفرع النظم البرية في شركة بي أيه إي سيستمز في جنوب أفريقيا، جوهان ستاين أن "هذا التعاون عالي الإيجابية بالنسبة لنا"، معتبرا أن "السجل الحافل لشركتينا سيؤمن علاقة شراكة متينة."

من ناحيته، أعرب مدير المبيعات والتسويق في شركة إيفيكو للمركبات الدفاعية الأرضية فلافيو ماركيسّوني، عن سرور شركته بالتعامل مع شركة بي أيه إي، مؤكدا أن "هذا التعاون سيستثمر كليا إمكانية خبراتنا المنجزة على مدى أكثر من 70 عاماً في مجال أعمال الشاحنات العسكرية."
 

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.