“أسلسان” التركية تشارك في إنتاج نظم باتريوت الإماراتية

sda-forum

عدد المشاهدات: 299

فريق التحرير

  فقد أعلنت    شركة    رايثيون (Raytheon) عن اتفاق عُقد مع شركة أسلسان[*] التركية الرائدة في صناعة نظم الدفاع من أجل التطوير المشترك لمكوّن نهائي مهم في نظام باتريوت Patriot للدفاع الجوي الصاروخي.

ووفق الاتفاق، ستعطي رايثيون عقدا ثانويا لشركة أسلسان الموجودة في العاصمة التركية من أجل التطوير المشترك لمجموعة أبراج الهوائيات االخاصة بنظم النسخة الثالثة لصواريخ باتريوت، والمعدّة للإمارات العربية المتحدة.

ولفت رئيس فرع نظم الدفاع المدمجة في شركة رايثيون، توم كينيدي، إلى أن أسلسان هي أول شريك رئيسي لرايثيون عبر الأطلسي تم اختياره لتطوير مكوّن نهائي مهم في نظام الباتريوت."

ونوّه كينيدي بسجل الشركة "الحافل بالإنجازات وخبرتها التقنية، وموقعها الجغرافي على تقاطع الطرق بين آسيا وأوروبا، ما جعلها ملائمة تماما لتكون مزودا عالميا لنظم باتريوت، ولتساعد في خدمة 12 دولة شريكة اختارت النظام المثبت قتاليا ليكون جزءا رئيسيا من برامجها للدفاع الجوي الصاروخي."

وستنسّق شركة أسلسان العمل وتنفذه انطلاقا من منشآتها في أنقرة، علما أنها تتعامل مع متعاقدين ثانويين في تركيا، أوروبا والولايات المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أن الإمارات وقعت عقد شراء نظم باتريوت من الولايات المتحدة في كانون الأول/ ديسمبر من العام الماضي، وبلغت قيمة العقد 3.3 مليارات دولار. وستستخدم الإمارات صواريخ GEM-T من رايثيون التي ينفجر رأسها الحربي قرب الهدف لتحييده، وستستخدم كذلك صورايخ PAC-3 التي تصيب الهدف مباشرة.
 

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.