مسؤول روسي: نصف الطائرات المشاركة في “ليما 2013” روسية الصنع

عدد المشاهدات: 354

أعلن نائب مدير عام شركة تصدير الأسلحة الروسية فيكتور كوماردين، أن طائرات روسية من طراز "سو-27" و"سو-30 أم كاي أم"[*] و"ميغ-29 أن" تمثل 49 في المائة من مجموع الطائرات التي تقوم بالاستعراضات في سماء جزيرة لنكاوي الماليزية التي تحتضن معرض الطيران "ليما"، ومن ضمنها طائرات أميركية.

وأعلن فيكتور كوماردين، نائب مدير عام شركة "روس أوبورون أكسبورت" التي تدير الصادرات الروسية من الأسلحة، للصحفيين الذين يغطون فعاليات معرض "ليما 2013" في ماليزيا إعلامياً، في 28 آذار مارس، أن نحو نصف الطائرات المشاركة في المعرض التي تقوم بالاستعراضات، من صنع روسي.

وأوضح أن طائرات "سو-27" التي يطير عليها طيارون روس ينتمون إلى فرقة الاستعراضات الجوية "الفرسان الروس" وطائرات "سو-30 أم كاي أم" و"ميغ-29 أن" التي يطير عليها طيارون ماليزيون، وجميعها من صنع روسي، تمثل 49 في المائة من مجموع الطائرات التي تقوم بالاستعراضات في سماء جزيرة لنكاوي التي تحتضن معرض الطيران "ليما".

تجدر الإشارة أن ماليزيا تمتلك 18 طائرة من طراز "سو-30 أم كاي أم".

ووقعت وزارة الدفاع الماليزية في ـ28 من آذار/ مارس صفقة تقارب قيمتها 100 مليون دولار لتوفير الخدمات الفنية لتلك الطائرات مع شركة "سوخوي" المصنعة للطائرات.

وقال الجنرال فيكتور بونداريف، قائد القوات الجوية الروسية، للصحفيين إن رئيس وزراء ماليزيا، نجيب عبد الرزاق، أبدى اهتمامه بـ"طائرة المستقبل" الروسية التي تنتمي إلى الجيل الخامس من المقاتلات وتعرف باسم "تي-50".
وكان لقائد القوات الجوية الروسية لقاء مع رئيس وزراء ماليزيا في 27 آذار.

Anba Moscow
 

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.