عميدرور: إسرائيل ستمنع اكتساب صواريخ اس-300 قدرة تنفيذية بالأراضي السورية

عدد المشاهدات: 566

أعلن مستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء الإسرائيلي، اللواء في الاحتياط يعقوب عميدرور، ، بنيامين نتنياهو[*]، خلال لقاء مع سفراء دول الاتحاد الأوروبي ال27 في تل أبيب، إن إسرائيل ستمنع تحول صواريخ "أس-300" الروسية المتطورة المضادة للطائرات إلى صواريخ ذات قدرة تنفيذية في حال وصولها إلى سوريا.

ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة "هآرتس"، في 29 أيار/ مايو، عن دبلوماسيين أوروبيين حضرا اللقاء مع عميدرور، قولهما إن الأخير شدد على أن إسرائيل ستعمل "من أجل منع صواريخ أس-300′ من أن تصبح ذات قدرة تنفيذية في الأراضي السورية".

ورأى الدبلوماسيان الأوروبيان أن عميدرور رسم عملياً "الخط الأحمر" الذي أقرته إسرائيل بكل ما يتعلق بمنظومة صواريخ "أس-300" التي تعتزم روسيا تزويد سوريا بها.

وقالت الصحيفة إن أقوال عميدرور ربما توضح تصريحات أطلقها وزير الدفاع الإسرائيلي، موشيه يعلون، بأنه إذا تم إرسال صواريخ "أس-300" إلى سوريا "فإننا سنعرف كيف سنعمل".

وأشار الدبلوماسيان الأوروبيان إلى أنه تبين من خلال أقوال عميدرور أن إسرائيل تقدر بأن روسيا ستزود هذه المنظومة الصاروخية لسوريا "عاجلا أم آجلا".

وتعتبر إسرائيل أن هذه المنظومة الصاروخية المضادة للطائرات ستخل بالتوازن في المنطقة، بعد أن نفذ سلاح الجو الإسرائيلي عدة غارات ضد أهداف في الأراضي السورية بادعاء منع نقل أسلحة إلى حزب الله.
 

UPI

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.