أيدكس يقود المشاركة الإماراتية في معرض DSEi الدولي للدفاع والأمن

عدد المشاهدات: 162

فريق التحرير
يشارك معرض ومؤتمر الدفاع الدولي، أيدكس، في معرض DSEiللدفاع والأمن، الحدث الأبرز في قطاع الدفاع والأمن على مستوى العالم، والذي تستضيفه العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 10 إلى 13 أيلول/ سبتمبر 2013 في مركز "إكسل لندن" للمعارض، المملوك من قبل شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) وأحد ابرز الوجهات العالمية المتخصصة بصناعتي المعارض والمؤتمرات في القارة الأوروبية والمملكة المتحدة.

وحول أهمية هذه المشاركة، قال صالح المرزوقي، الرئيس التنفيذي لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي، أيدكس: "يعتبر معرض DSEi من أهم وأبرز المعارض المتخصصة في مجال معدات الدفاع والأمن على مستوى العالم، ويحرص كبار شركات الدفاع وصانعو القرار حول العالم على حضور هذا الحدث الدولي، لما يوفره من منصة للتعارف وتبادل وجهات النظر والرؤى حول أحدث تقنيات المنظومات الدفاعية والأمنية."[*]

وأضاف المرزوقي: "نتطلع قدماً لمشاركة إماراتية قوية في هذا الحدث الهام، فمشاركة أيدكس في هذا الحدث الدولي تعد فرصة ثمينة لتعزيز مكانة المعرض على الساحة الدولية والتعريف بالفرص الكبيرة التي يقدمها للعارضين، خصوصاً أنّ معرض DSEi سيشهد مشاركة واسعة لأضخم شركات الصناعات العسكرية والأمنية على مستوى العالم، ومن المتوقع أن يجتذب أكثر من 30 ألف زائر، مما يوفر لنا فرصة حقيقية لتعزيز التواصل مع أهم العارضين على المستوى الدولي."

وسوف يشرف أيدكس على تنظيم جناح الإمارات في DSEi، والذي سيضم أربع شركات إماراتية تعمل في مجال معدات الأمن وأنظمة الدفاع، تشمل شركات توازن، وصوفيا للتجارة، وشركة مبادلة، ومجلة درع الوطن إضافة إلى أيدكس.

والجدير بالذكر أن الدورة السابقة لمعرض أيدكس 2013 قد حققت نجاحاً تاريخاً، بحضور 1112 عارضاً من 59 دولة، وتسجيل حضور أكثر من 80 ألف زائر، ما جعلها الدورة الأكبر على الإطلاق للمعرض منذ إطلاق فعالياته قبل عقدين من الزمن، وقد ساهم في تسجيل هذا النجاح التاريخي إقامة فعاليات معرض الدفاع البحري "نافدكس"، حيث تضاعفت مساحة العرض وارتفع عدد العارضين إلى أكثر من 80 شركة.

ويعد معرض ومؤتمر الدفاع الدولي، أيدكس، الذي عقد للمرة الأولى عام 1993، أكبر معرض متخصص في مجال الدفاع ثلاثي الخدمات على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويقام الحدث مرة كل سنتين تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة. ويتم تنظيم المعرض من قبل شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.
ويعتبر أيدكس معرض ومؤتمر الدفاع الوحيد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي يقوم بعرض أحدث تكنولوجيا الخدمات الدفاعية الخاصة بالأنظمة البرية، والبحرية والجوية. ويعد منصة مثالية لتأسيس وترسيخ شراكات وعلاقات مستدامة مع المؤسسات الحكومية والشركات والقوات المسلحة.

ويتزامن معرض أيدكس مع معرض الدفاع البحري نافدكس الذي يشغل منطقة خاصة لقطاع الدفاع البحري، حيث يتضمن عروضاً للمعدات البحرية، وزيارات للسفن الحربية، إضافة إلى الطوافات والقوارب إضافةً إلى مبنى مخصص له.

segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.