ايطاليا تخلي قاعدة متقدمة في أفغانستان تمهيداً لسحب كامل لجنودها

عدد المشاهدات: 411

أخلت القوات الإيطالية قاعدة عسكرية متقدمة بإقليم فرح في أفغانستان، تمهيداً لسحب دفعة كبيرة من وحداتها العاملة ضمن قوات إيساف، التابعة لحلف شمال الأطلسي، وذلك وفق برنامج إنهاء مهمة القوات الإيطالية المقاتلة بحلول نهاية العام المقبل.

وأعلن بيان لوزارة الدفاع الايطالية في 29 تشرين الأول/أكتوبر من العام الجاري، أن الجنود الإيطاليين "يغادرون في هذه الساعات نهائياً قاعدة ديمونيوس المتقدمة في اقليم فرح"، بعد أن تم نقل مسؤولية الأمن في القاعدة إلى السلطات الأفغانية، في 28 تشرين الأول/أكتوبر، في مراسم رسمية تدشن بداية عودة 800 جندي من الفوج السادس لسلاح الفرسان إلى إيطاليا.

وأشار البيان أن قائد الفوج الإيطالي سلم حاكم اقليم فرح، مفتاح القاعدة التي سيتخذها لواء كانداك من الفرقة 207 المدرعة في الجيش الأفغاني مقراَ له، وذلك بحضور قائد القيادة الإقليمية الغربية للقوات متعددة الجنسية، الجنرال ميكيلي بيللغريني، الذي توجه للمسؤولين الأفغان بالقول "إن المهمة أنجزت وسنكون دائماً بجانبكم".

ويأتي تسليم القاعدة الرئيسية بإقليم فرح، غربي أفغانستان، وسحب القوات الإيطالية الأخيرة في المنطقة، وفق خطة حلف الناتو بتخفيض قواته خلال العام الحالي الى 3100 جندي بالمتوسط لكل بلد، على أن يتم تدريجياً إنهاء مهمة جميع القوات المقاتلة بنهاية عام 2014 .

وقد بلغت خسائر القوات الإيطالية منذ مشاركتها في حرب أفغانستان عام 2004 في هجمات لمسلحي طالبان، 53 جندياً وعنصراً من الاستخبارات.

KUNA
 

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.