معرض دبي للطيران في موقعه الجديد .. الى مرحلة جديدة من النمو

عدد المشاهدات: 740

فريق التحرير
يفتتح معرض دبي للطيران في موقعه الجديد بمدينة المطار في دبي ورلد سنترال جبل علي. وفتحت الشركة المنظمة للمعرض أبواب الموقع الجديد أمام الوسائل الإعلامية المختلفة في زيارة خاصة في 30 تشرين الأول/أكتوبر 2013. وتُنظم فعاليات المعرض الذي يقام كل عامين في موقعها الجديد خلال الفترة الممتدة من 17 تشرين الثاني/نوفمبر لغاية 21 منه.

يقام معرض دبي للطيران تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، وينظم بالتعاون مع دائرة الطيران المدني بدبي ومطارات دبي والقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

تنظم المعرض شركة فيرز اند اكزيبيشنز ايروسبيس، ومع اقتراب إقامة الدورة الثالثة عشرة[*] لمعرض دبي للطيران، تتوقع الشركة أن يحضر الفعاليات حوالى 60,000 زائر تجاري وأكثر من 1,000 عارض – ومنهم 226 شركة جديدة تتخذ من الإمارات مقراً لها والتي أكدت حضورها – بنسبة زادت حتى 21% مقارنة بالدورة السابقة عام 2011. وأكد المنظمون أن الإنتقال إلى الموقع الجديد يمثل مرحلة جديدة للنمو.

وقال شريف فهمي، الرئيس التنفيذي لشركة فيرز اند اكزيبيشنز ايروسبيس: "يقدم الموقع الجديد تسهيلات أكبر لوصول جميع المشاركين والزوار إلى فعاليات الحدث حيث يمكن الوصول إليه من الطرق السريعة الرئيسية في دبي ومن جميع الإمارات الأخرى. ولا يبعد الموقع أكثر من 20 أو 30 دقيقة في السيارة من معظم المواقع الرئيسية في دبي، ونحو 40 دقيقة من مطار أبوظبي الدولي، ما يجعله نقطة مركزية متميزة بين المدينتين".

وتتوفر في الموقع مواقف سيارات تتسع لأكثر من 5,300 سيارة، أي أكثر بثلاث مرات مما تستوعب مواقف السيارات في الموقع القديم في اكسبو مطار دبي، كما يتوفر اختيار صف السيارة وركوب وسائل المواصلات في محطة مترو إبن بطوطة والعديد من الفنادق. ومن المتوقع أن تكون إدارة الحركة المرورية سهلة وميسرة للغاية.

  مؤتمر دبي الدولي لقادة سلاح الجو على هامش معرض دبي للطيران

وأضاف فهمي: "يؤكد استثمار حكومة دبي في هذا الموقع، وبشكل واضح، ثقتها بمستقبل هذا المعرض والتزامها بتقديم فعاليات عالمية المستوى، وتعمل دائماً على تطويرها ورفعها إلى مستويات أكثر تقدماً".

وأشار فهمي إلى أن "حركة الطيران النشطة في مطار دبي الدولي حددت قدرات عروض الطيران اليومية، ولكنها الآن بفضل الموقع الجديد أصبحت أكثر ملاءمة". وسوف تقام عروض الطيران يومياً بين الساعة الثانية بعد الظهر والخامسة مساءاً.

كما سيشهد معرض دبي للطيران عودة فريق الاستعراضات الجوية الإماراتي، الفرسان، بالإضافة إلى فريق ريد أروز من المملكة المتحدة الذي أكد مشاركته، وللمرة الأولى في منطقة الخليج، تشارك طائرة (A400M) العسكرية، كما تظهر للمرة الأولى في معرض دبي للطيران طائرة بوينغ F/A-18E سوبر هورنيت. وسيتم الإعلان عن المزيد من الطائرات مع اقتراب موعد المعرض.

وأشار فهمي أيضاً إلى أن "نمو قطاع الطيران في دبي كان السبب وراء الانتقال إلى الموقع الجديد، ونتيجة لذلك توسّعت مرافق المعرض لتشمل مساحة 645,000 متر مربع وهي أكثر من ضعف مساحة المعرض السابق".

"سيشعر العارضون والزوار بالفرق عند دخولهم المعرض بحيث أن الممرات أوسع في قاعات العرض وسيلحظون التوسع في تسهيلات المركز الإعلامي الذي يشمل كل ما يخدم الوسائل الإعلامية المختلفة، بالإضافة إلى مساحة أكبر للعرض الثابت للطائرات وأماكن أكثر للأجنحة الخارجية التي يمكن الآن إبقائها بشكل دائم ما يمثل توجهاً متنامياً في معارض الطيران العالمية".

ويفتح معرض دبي للطيران أبوابه للزوار التجاريين والمهنيين فقط.

 

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.