غلوبال يبهون تُعرض للمرة الأولى في معرض دبي للطيران

عدد المشاهدات: 414

فريق التحرير
تعمل شركة "أدكوم للأنظمة" (Adcom Systems) الإمارتية في مجال تكنولوجيا الصناعات العسكرية والمنتجات المتطورة وقد دخلت مجال المنافسة إقليمياً وعالمياً،. بحيث تمكنت من تصنيع أول طائرة إماراتية من دون طيار.

وفي هذا الإطار، ستكشف الشركة الإمارتية، خلال معرض دبي للطيران، عن الطائرة دون طيار الجديدة من طراز غلوبال يبهون(Global Yabhon) التي تحلق على ارتفاع عال وتصمد طويلاً في الجو.

وقد أعلنت شركة أدكوم للأنظمة أنها تنوي التبرع بنظام يبهون – اتحاد 40 البالغة قيمتها حوالى 150 مليون درهم إماراتي لمنظمة الأمم المتحدة للبيئة وذلك لأغراض إنسانية وبيئية ولمكافحة تأثيرات تغير المناخ في العالم.

وستتلقى الأمم المتحدة أنظمة الطائرات دون طيار تلك، وفقاً لاحتياجاتها وذلك لتتمكن من أداء مهام إنسانية وبيئية.

وأعلن الدكتور علي محمد الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أدكوم للأنظمة والمصمم العام لمكتب تصميم طائرة يبهون أنه "من واجب الشركة أن تشارك في المعركة اليومية ضد تغير المناخ، ولذلك فإننها ستتبرع بنظام يبهون – اتحاد 40 بالكامل لمنظمة الأمم المتحدة للبيئة".

وأكمل: " تقدم شركة أدكوم بفخر الطائرة دون طيار الجديدة من طراز غلوبال يبهون التي تحلق على ارتفاع عال وتصمد طويلاً في الجو. وتم اختراع هذه الطائرة وتصميمها وتصنيعها في دولة الإمارات العربية المتحدة من قبل شركتنا".

وأضاف الظاهري: " تعدّ هذه الطائرة الجديدة علامة فارقة في مجال تطوير الطائرات غير المأهولة والتي يتم التحكم بها عن بعد لأغراض مزدوجة تخص بعثات الطيران المدنية والعسكرية على حد سواء. فإذا تمكّنت هذه الطائرة من إنقاذ حياة إنسان واحدة، فإنه كان يستحق انتاج طائرة دون طيار متطورة كهذه.

وختم: " لقد أطلقنا طائرة يونايتد 40 من نوع بلوك 5 المجهزة بمعدات مميزة وخاصة للعمليات البحرية. ويمكن تجهيز الطائرة غير المأهولة بـ40 طافية مجهّزة بسونار وطوربيد واحد.

  انطلاق الاستعراضات الجوية في " سكاي ڤيو" في معرض دبي للطيران

وتتكون النسخة العسكرية لطائرة يبهون من 18 حاضن قادر على حمل ما يصل إلى 18 صاروخاً من أنواع مختلفة و4 حمولات ثقيلة إضافية قادرة على حمل 4 طوربيدات من الجيل الجديد بالإضافة إلى رشاشات من عيارات مختلفة تتراوح بين 12و20 ملم وقاذفتي قنابل عيار 40 ملم.

segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.