الأبرز

إفتتاح الدورة السادسة عشرة لمعرض الأمن والسلامة “إنترسك 2014”

segma

عدد المشاهدات: 371

فريق التحرير
افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم معرض إنترسك 2014 في دورته السادسة عشرة، صباح اليوم الأحد الموافق 19 يناير، بمركز دبي التجاري العالمي، الذي سيستمر حتى يوم الثلاثاء، بمشاركة 1210 شركة ونمواً بنسبة 22% في عدد العارضين وأبرز المشاركين لأكبر شركات الأمن في العالم من 54 دولة.

وحضر الافتتاح عدد من كبار الشخصيات والمسؤولين في شرطة دبي والدفاع المدني وسفير بريطانيا وعدد من كبار المسؤولين في إيبوك ميسي فرانكفورت الشركة الألمانية العالمية المنظمة لمعرض إنترسك.

ومن المنتظر أن ينمو الطلب العالمي على الخدمات الأمنية بنسبة 7.4 % سنويا ليصل إلى 244 مليار دولار في 2016*. وتشير الأبحاث الصادرة عن G4S إلى أن نسبة النمو في الشرق الأوسط (الإمارات، السعودية، قطر، مصر، الكويت، عمان) تصل إلى حوالي 10 %. [*]يعد إنترسك، المعرض الدولي البارز لصناعات الأمن والسلامة والوقاية من الحرائق في المنطق حيث يعكس هذا الإقبال القوي الأهمية المتنامية التي تحظى بها منطقة الشرق الأوسط في السوق الدولي.

يقام المعرض في 9 قاعات وقد افتتح المعرض سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، كما قام سموه بجولة شاملة في قاعات المعرض بصحبة كبار المسؤولين من الجهات الحكومية وكان هناك حضور قوي ولافت لشرطة دبي وأكاديمية شرطة دبي والدفاع المدني الإماراتي إلى جانب مسؤولي الشركة المنظمة إيبوك ميسي فرانكفورت.

وخلال الافتتاح أوضح أحمد باولس الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت قائلا: "لا تزال منطقة الشرق الأوسط واحدة من أهم الأسواق وأكثرها إثارة لصناعات الأمن والسلامة والوقاية من الحرائق وهو ما يظهر بوضوح من خلال معدلات نمو إنترسك. كانت المنطقة دائما ولا تزال مستقبلا جيدا للأفكار والتقنيات الجديدة كما تتأكد هذه الحقيقة من خلال نجاح العارضين الذين يستخدمون إنترسك كمنصة مميزة لإطلاق منتجاتهم.

وأضاف باولس: "تقدم دورة المعرض الحالية تشكيلة أوسع من المنتجات والخدمات والتقنيات الحديثة مقارنة بالدورات السابقة كما تتضمن برنامج مؤتمرات شامل يضيف الكثير إلى الفوائد التي يحرص المعرض على توفيرها للمجتمع الإقليمي".

ينقسم المعرض إلى أربعة أقسام رئيسية هي الأمن التجاري وأمن المعلومات، الصحة والسلامة، الحرائق والإنقاذ، والأمن الوطني والشرطة ويشهد إنترسك 2014 إقبالا كبيرا من الزوار التجاريين في صناعات الأمن والسلامة والوقاية من الحرائق من كافة أنحاء منطقة الشرق الأوسط.

ومن بين الموضوعات الهامة التي يُتوقع أن تشهد مناقشات واسعة: دمج مراقبة الدخول وكافة النظم الأخرى في نظام واحد، PSIM (إدارة المعلومات الأمنية المادية)، الانتقال الدائم من الأنظمة التناظرية إلى أنظمة الآي بي IP (CCTV، تخزين البيانات الخ)، وإطلاق نظام جديد للتبليغ عن حرائق المنازل عن بُعد والذي تطلق الدفاع المدني بدبي.

استقطب المعرض عددا كبيرا من الشركات المحلية والإقليمية إضافة إلى تمثيل قياسي لأجنحة الدول وجمعيات الصناعة. ومن المنتظر أن يشهد المعرض خلال أيامه الثلاثة إطلاق العديد من المنتجات حيث يتبارى العارضون لجذب انتباه قطاع عريض من الزوار التجاريين والتجار من المنطقة وما وراءها.

الراعي الرئيسي لمعرض إنترسك هو "أركان لحلول الإدارة الأمنية"، وهي أحد أبرز موردي الحلول الأمنية التجارية في الشرق الأوسط التابعة لمجموعة "إجاده" لإدارة الأصول. وأوضح راشد بن ناصر، مدير العمليات في المجموعة قائلا: "نعمل في عدد من أكبر وأفخم مشاريع التطوير في دبي وتوفر لنا المشاركة في إنترسك المنصة لاستعراض إمكانياتنا لجميع أنواع الحاجات الأمنية التجارية للزوار والعارضين من حول العالم".

وصرح "هكان أوزيجيت"، المدير الإقليمي في "بوش سكيورتي سيستمز ميدل إيست"، العارض البارز قائلا: "تعد بوش من أبرز الموردين العالميين للحلول الجاهزة المتكاملة في مجالات الصناعة والسلامة والاتصالات ولذلك نؤمن جدا بقوة التعاون والتواصل بين كل المعنيين ونرى أن إنترسك يعد منصة رائعة لاستعراض أحدث إبداعاتنا وحلولنا التقنية والأهم أنه يمثل فرصة للمشاركة في تفاعلات مباشرة مع عملائنا الأعزاء الحاليين والمحتملين وغيرهم من محترفي صناعة الأمن والسلامة".

وضمن برنامج مؤتمرات على هامش المعرض يُقام غدا (الاثنين 20 يناير) مؤتمر السلامة في تصميم المباني تحت رعاية القيادة العامة للدفاع المدني بدبي. يفتتح المؤتمر المقدم جمال أحمد إبراهيم، مدير إدارة السلامة الوقائية في الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي.

وقال روبرت أزيمي، مدير "إف إم أبروفالس" الأمريكية: "يتميز المؤتمر بتركيز الكبير حيث يضم في منصة واحدة قطاعا عريضا من المحترفين بما يتمتعون به من خبرات ودراية. كما يوفر المؤتمر فرصا لتناول عدد من التحديات المباشرة التي نواجهها جميعا. لقد تطور القانون الإماراتي لممارسة تأمين الأرواح والوقاية من الحرائق بشكل كبير بمرور السنين بفضل القيادة العظيمة للقيادة العامة للدفاع المدني بدبي".

وفي حديثه عن حاجات سوق الأمن في الشرق الأوسط أوضح "مايك ريان"، رئيس تايكو للمنتجات الأمنية قائلا: "كما في العديد من الأسواق حول العالم تتراوح حاجات المستخدمين الأمنية في الشرق الأوسط من أصغر الأعمال إلى المقار السكنية إلى الشركات الكبرى أو الشركات الصناعية التي تتطلب أعلى مستوى الحماية".
 

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.