الأبرز

شركة “إم بي دي إيه” الراعي الذهبي لمعرض ومؤتمر ديمدكس 2014

sda-forum

عدد المشاهدات: 459

فريق التحرير
أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض ومؤتمر الدوحة الدولي الرابع للدفاع البحري ديمدكس 2014 (DIMDEX) الذي يُعقد تحت رعاية الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر، أن شركة "إم بي دي إيه" (MBDA) للنظم الصاروخية، ستكون الراعي الذهبي لديمدكس 2014 الذي يُعد المعرض والمؤتمر الدولي الرائد للدفاع البحري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تنتج شركة "أم بي دي إيه" مجموعة واسعة من المنتجات التي تلبي احتياجات القوات المسلحة في العالم من الصواريخ الموجهة البرية والبحرية والجوية.

تجدر الإشارة إلى أن شركة "أم بي دي إيه" مملوكة بشكل مشترك بين "بي أيه إي" للأنظمة (%37.5) و مجموعة"إيرباص" (%37.5)، و"فينميكانيكا" (%25.5)، وهي تقوم بتوفير الحلول لنظم الأسلحة الموجهة لكافة الأسواق العالمية.

وتتمتع الشركة بتواجد قوي في خمسة بلدان أوروبية بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأميركية، وهي تعتبر الرائدة في مجال الأسلحة الموجهة بدورة رأسمال سنوية تقترب من 3 مليارات يورو كما تعدّ فريدة من نوعها من حيث القدرة على أن تلبي حاجات ومتطلبات أىٍ من القوات المسلحة سواء بالجو، البحر أو الأرض.

وفي هذا الصدد، قال العميد دكتور (مهندس) ثاني عبد الرحمن الكواري، مساعد وزير الدولة لشؤون الدفاع للشؤون المالية بالقوات المسلحة ورئيس اللجنة الدائمة لمعرض ومؤتمر ديمدكس: "نحن سعداء برعاية شركة "إم بي دي إيه" للنظم الصاروخية لمعرض ومؤتمر ديمدكس 2014، حيث أن "إم بي دي إيه" جعلت من نفسها لاعبا ً بالسوق الدولي من خلال ما تقدمه من مجموعة من المنتجات الشاملة."

ومن جانبه، أشار دانيال بيتيت من شركة "إم بي دي إيه" للنظم الصاروخية :"يسرنا أن نكون أحد الرعاة لمعرض ومؤتمر ديمدكس 2014 لكونه معرضا ً حيويا ً لعملنا على الصعيد الإقليمي والعالمي. وكجزء من مسؤوليتنا الدائمة ورؤيتنا بأهمية الابتكار والتجديد، نحرص على تواجدنا ضمن هذا الحدث الهام والذي يفتح حوارا ً دوليا ً بين المسؤولين والقيادات العليا كما يوفر منصة لعرض أحدث التقنيات والنظم البحرية والملاحية."

يُعد معرض ومؤتمر ديمدكس 2014 أحد أبرز المعارض المتخصصة في قطاع الدفاع البحري ويعتبر بمثابة منصة تجمع مسؤولي الدفاع رفيعي المستوى من القوات المسلحة في دولة قطر ووفود كبار الشخصيات من الشرق الأوسط وحول العالم. وإن مشاركة الشركات والمؤسسات في هذا الحدث، خاصةَ وأن مجالات الأمن البحري من العوامل المؤثرة في تعزيز البنية التحتية الأساسية للمنظومة الدفاعية بصفة عامة، يساهم في تعزيز المكانة والأهمية المتزايدة للمعرض عاماً بعد عام وتقديمه بالمستوى الذي يليق بدولة قطر الماضية في توطيد مكانتها وسُمعتها المرموقتين كوُجهة مثالية لاستضافة المؤتمرات والملتقيات والمعارض العالمية.

ينعقد ديمدكس 2014 في مركز قطر الوطني للمؤتمرات في الفترة بين 25 و27 آذار/مارس 2014، وستكون الدورة المرتقبة الأضخم منذ انطلاقة الحدث، وسط مشاركة أهمّ الشركات العالمية العملاقة المُصنِّعة للمعدات والتجهيزات الدفاعية البحرية، سواءٌ تلك الخاصة بحماية الحدود البحرية أو حماية المنشآت البحرية الحيوية. وكما في دوراته السابقة، من المتوقع أن تتوافدَ إلى العاصمة القطرية وفودٌ عسكرية رفيعة المستوى من حول العالم لحضور ديمدكس 2014، وأن تجتذبَ الدورة المرتقبة كبارَ القادة العسكريين والبحريين وممثلين عن الهيئات العسكرية المعنيَّة بعقد صفقات المعدات الدفاعية البحرية.

يشهد ديمدكس 2014 انعقادَ مؤتمر القادة البحريات بالشرق الأوسط بمشاركة وفود رفيعة المستوى بالاضافة إلى انعقاد المزيد من اللقاءات المتخصصة لمواكبة القضايا وثيقة الصلة بالصناعة الدفاعية البحرية المتعلقة بالحياة البحرية، حماية الشواطئ، نظم التحكم عن بعد والغير مأهولة ومجال التكنولوجيا البحرية.

تجدر الإشارة أن معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمديكس) انطلق عام 2008، ويُعَدُّ اليومَ الحدث الوحيد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المتخصِّص في مجال الصناعة الدفاعية البحرية. ويستقطب ديمديكس أكبرَ وأبرز الشركات العالمية العملاقة المصنِّعة للمعدات والتجهيزات الدفاعية البحرية حيث تعرض أحدث تقنياتها وابتكاراتها بما يواكب التحديات الأمنية البحرية في القرن الحادي والعشرين. وتكمن أهميته في مواكبته للحاجة المتنامية لأحدث المعدات الدفاعية البحرية ذات التقنية الفائقة بما يدعم بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في حماية مقدراتها ومياهها الإقليمية والاقتصادية.

وتنظّم ديمديكس شركة كلاريون إيفينتس الشرق الأوسط، الاسم الرائد في تنظيم المعارض والملتقيات الدفاعية والأمنية التي تستقطب كبارَ المسؤولين الحكوميين والقادة العسكريين للالتقاء بكبار التنفيذيين ممَّن يمثلون الشركات العالمية الريادية المُصنِّعة للمعدات والتجهيزات الدفاعية. إذ تشهد المعارض والملتقيات التي تنظِّمها كلاريون إيفينتس الشرق الأوسط تحاورَ وتشاورَ المشاركين وإبرام الصفقات الدفاعية والشراكات الوثيقة. وتعمل كلاريون إيفينتس في 10 بلدان وتنظِّم أكثر من 300 فعالية سنوياً حول العالم، منها المعارض والمؤتمرات والملتقيات المتخصِّصة.

 

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.