وزير الدفاع اليوناني يجدد موقف بلاده الداعم لمصر

عدد المشاهدات: 608

جدد وزير الدفاع الوطني اليوناني ديمتريس أفراموبولوس موقف بلاده الداعم لمصر ولإرادة شعبها منذ أحداث 30 حزيران/يونيو وحرصها على أن توضح لدول الاتحاد الأوروبي حقيقة الأوضاع في مصر منذ ذلك التاريخ.

وذكر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية السفير ايهاب بدوي في بيان صحافي صادر في 28 نيسان/أبريل، أن الوزير افراموبولوس أكد أيضاً خلال اجتماعه إلى الرئيس عدلي منصور تطلع بلاده الى استمرار التشاور والتنسيق بين البلدين في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وقال بدوي أن الرئيس منصور أكد من جانبه "عمق العلاقات التاريخية" التي تربط بين البلدين والشعبين في ضوء انتمائهما لمنطقة شرق المتوسط التي تمر بتحولات وتغيرات عميقة على مختلف الأصعدة.

وثمن منصور كذلك الخطوات العملية الجارية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والعسكرية فضلاً عن التنسيق المستمر "سواء في إطار ثنائي أو ثلاثي مع قبرص لتعيين الحدود البحرية".

كما استعرض الرئيس منصور مع وزير الدفاع اليوناني تطورات تنفيذ خريطة المستقبل للمرحلة الانتقالية والخطوات التنفيذية الجاري اتخاذها على صعيد الترتيب لعقد الانتخابات الرئاسية التي تعد الاستحقاق الرئيسي الثاني بعد اقرار الدستور في 18 كانون الثاني/يناير الماضي.

وكان وزير الدفاع اليوناني ديميترس أفراموبولس قد عقد في وقت سابق في 28 نيسان/أبريل محادثات مع نظيره المصري الفريق أول صدقي صبحي حيث تم بحث تطورات الأوضاع في المنطقة وتطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

KUNA
 

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.