دبي تستضيف معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات في 9 يونيو المقبل

عدد المشاهدات: 381

يركز معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات 2014 الذي يقام في التاسع من حزيران/يونيو المقبل في دبي على الوسائل والأساليب والتقنيات الجديدة لمكافحة التهديدات الإلكترونية[*] والتفوق في هذه الحرب ضد أكثر القراصنة تطوراً في المنطقة والعالم.

ويعتبر معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات منصة رئيسية لتعريف صناع القرار والمعنيين بالأمن الإلكتروني في المنطقة بسبل مواجهة القضايا ذات الصلة بثغرات الأمن العالمي والتهديدات التي تتعرض لها الأنظمة والتطبيقات والشبكات الشخصية.

ويتوقع أن يستقطب الحدث أكثر من 3 آلاف زائر متخصص من 51 دولة إضافة إلى أكثر من 100 عارض من أبرز الشركات والعلامات العالمية في مجال أمن المعلومات.

وخلال مشاركته في هذا المؤتمر سيسلط روبرت بيجمان كبير مسؤولي أمن المعلومات سابقا في وكالة الاستخبارات المركزية " سي آي أي" الأميركية الضوء على أمن أنظمة تقنية المعلومات التجاري ونجاح هيكلية شبكات تقنية المعلومات الذكية في التصدي للكثير من الهجمات.

ويطلع المشاركون في المؤتمر على الأسباب الكامنة وراء إرتكاب الشركات والحكومات العالمية الأخطاء ذاتها.

وشدد بيجمان في تصريح له بهذه المناسبة على أنه يتعين على الوكالات والمؤسسات الحكومية أن تتخذ خطوات ملائمة للحيلولة دون وصول مديري الأنظمة المشكوك بهم إلى المعلومات الحساسة المتاحة على الأنظمة التي تتم إدارتها.

وقال إن طبيعة الهجمات على الأمن الإلكتروني تتخذ منحى أكثر خطورة وباتت التهديدات التي تتعرض لها الشركات والمؤسسات الحكومية أكثر إزعاجا.. فعلى سبيل المثال يستطيع القراصنة اختراق شبكات الشركات من خلال شبكات الشركاء أو الموردين ذات الحماية الضعيفة لذلك فهم يعكفون حالياً على دراسة إقامة نموذج لعمل الشركات لتشخيص البرامج أو الواجهات الأمامية الضعيفة..لافتاً إلى أنه قد حان الوقت للشركات لإعادة التفكير بشكل جوهري في كيفية حماية شبكاتها والأخذ في عين الإعتبار تقليل حجم الاعتماد على منتجات الأمن الإلكترونية التجارية والاتجاه صوب شبكات وهيكلية أكثر أمنا ما بين العملاء والأجهزة الخادمة.

ويشارك في معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات أبرز قادة قطاع أمن المعلومات إلى جانب المسؤولين الحكوميين وقادة الفكر إضافة إلى خبراء الأمن الإلكتروني بالمنطقة والعالم ومن قطاعات مختلفة مثل تقنية المعلومات والنفط والغاز والقطاع المصرفي والتمويل والقطاع الحكومي والشؤون القانونية وقطاع الرعاية الصحية والإتصالات لمناقشة وإستعراض القضايا المتزايدة ذات الصلة بأمن المعلومات وتدابير الحماية في المنطقة.

ويستضيف المؤتمر على مدى يومين مشاركين من 18 دولة لمناقشة القضايا المعنية بالثغرات العالمية في الأمن الإلكتروني والتهديدات التي تتعرض لها الأنظمة والشبكات الشخصية.

وكجزء من الحدث يقام على هامش المؤتمر منتدى معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات تحت عنوان "الجيل القادم من برامج الحماية من التهديدات.. التصرف السريع وتوقع المستقبل" يومي 10 و11 حزيران/يونيو.

وكان معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات السابق انعقد في 3 حزيران/ يونيو 2013 في مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة 87 شركة من 18 دولة وحوالي ألفين من الخبراء والمختصين والمعنيين بهذا القطاع الحيوي.
 

WAM
 

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.