الأبرز

شركة روس أوبورون إكسبورت تعرض أسلحة مكافحة الإرهاب في معرض سوفكس

segma

عدد المشاهدات: 585

 فريق التحرير
في الدورة العاشرة للمعرض الدولي للقوات الخاصة سوفكس 2014 الذي ينعقد في الفترة الواقعة[*] بين 6 و 8 أيار/مايو 2014 في العاصمة الأردنية عمان، تعرض شركة ‘روس أوبورون إكسبورت’ في إطار جناح روسي موحد مع الشركة القابضة ‘شفابيه’ (وكلاهما عضو في الشركة العامة الروسية روس تيك( النماذج الروسية الحديثة للأسلحة والأعتدة العسكرية والوسائل التقنية الخاصة والتجهيزات وأدوات الحماية المدرعة الفردية.

وقال السيد فاليري فرلاموف، رئيس وفد شركة ‘روس أوبورون إكسبورت’، في هذا الصدد: ‘إن المملكة الهاشمية الأردنية تعير اهتماماً خاصاً لقضايا الأمن وعمليات القوات الخاصة وتجهيزها وتزويدها بالوسائل التقنية والقتالية الحديثة. ولذا فإن معرض سوفكس هو ملتقى ممتاز لعرض المنتجات، كما يلعب دوراً هاماً في جذب اهتمام الأوساط الاجتماعية الدولية لهذه القضايا ومراجعة الإنجازات على المستوى المهني’.

تتوقع شركة ‘روس أوبورون إكسبورت’ أن تحظى باهتمام خاص من قبل الخبراء الأجانب المعروضات مثل الأسلحة الروسية الصامتة وعديمة اللهب والبنادق القناصة والمسدسات الرشاشة والأسلحة الخاصة للمعركة القريبة. ومن هذه الأسلحة، المسدس الرشاش عيار 9 ملم PP 2000، والبندقية القناصة OSV 96 وقاذف القنابل الصغير’ ‘Bur، والمسدس الرشاش عيار 9 ملم PP 19 01 Vitiaz، والبندقية القصيرة الخاصة عيار 18,5 ملم KS K، وقاذف القنابل GM 94 المخصص لقوات الشرطة.

كما توجد بين المعروضات الروسية تشكيلة واسعة من الذخائر للأسلحة الروسية للمعركة القريبة سواء منها ذات التأثير الفتاك (ومنها الذخائر الفراغية) أو ذات التأثير غير الفتاك بالصدمة والضوء والصوت والمسببة للإصابات غير الفتاكة.

كما تعرض الشركة الروسية مختلف أنواع المدرعات المخصصة لنقل القوات الخاصة وقوات الشرطة ودعمها بالنيران. ومنها الأعتدة المعروفة جيداً على المستوى العالمي، مثل عربات المشاة القتالية BMP 3M وناقلات الجنود المدرعة BTR 80A، والسيارات المدرعة من فصيلة Tigre و Federal، إضافة إلى العربة الخاصة المخصصة لوقف العصيان الجماعي Tornado.

  "سوفكس 2014" الأكبر والأكثر تميزا

وأشار السيد فاليري فرلاموف قائلاً «إن المعرض يتمتع باهتمام كبير من قبل أصحاب القرار والنافذين في دول الشرق الأوسط. ولذا فإننا مستعدون لمعرف زوار المعرض ليس بالأسلحة والأعتدة الخاصة فحسب بل وبالأسلحة الروسية المخصصة للقوات البرية وبالطائرات العمودية من نوع Mi 17 و Ka 226T التي يمكن استخدامها في العمليات ضد العصابات الإرهابية والمتطرفة».

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.