الأبرز

سوفكس 2014 في يومه الثاني: مركزٌ مرموقٌ عالمياً في المؤتمرات ومعارض الدفاع

sda-forum

عدد المشاهدات: 484

 شهد اليوم الثاني لمعرض معدات قوات العمليات الخاصة سوفكس 2014 إقبالاً كبيراً من الزوار من داخل المملكة الأردنية وضيوفها الأجانب.

وعرضت القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والشركات العالمية في أجنحتها لمرة الأولى، عدداً من المعدات والآليات العسكرية الثقيلة والخفيفة التي تمتاز بتقنية عالية، لأول مرة.

ضمّت وحدات ومديريات وتشكيلات ومعاهد القوات المسلحة الأردنية أسلحة ومنتجات تعكس المستويات العالية التي وصلت إليها، إضافة إلى نشر كتيّبات عن الدورات التدريبية التي تنظمها في مدارسها ومعاهدها المختلفة.

وتضمّن المعرض الخارجي لجناح القوات المسلحة عدداً من الأسلحة المستخدمة في وحدات وتشكيلات القوات المسلحة والتي تم تعديل وتصميم عدد منها في مركز الملك عبدالله للتصميم والتطوير "كادبي" الذي شارك بجناح خاص عرض فيه أحدث الآليات والأسلحة التي تمكّن مهندسو القوات المسلحة الأردنية من تعديلها وتصميم بعضها وإنتاجها.

ووقعت القوات المسلحة الأردنية خلال المعرض، عقداً مع شركة "باراماونت" لشراء خمسين آلية من نوع مومبي بمواصفات مختلفة. وتتميز مركبة مومبي بمواصفاتٍ متطورة كثيرة، فهي بفعل تطورها، حققت قفزة نوعية في التكنولوجيا.

بالإضافة إلى ذلك، وقّعت شركة أسلسان الشرق الأوسط عقوداً مع القوات المسلحة الأردنية وسلاح الجو الملكي لتزويد الطرفين بأنواع مختلفة من أجهزة الرؤية الليلية، كما أبرمت المملكة الأردنية مع القوات البحرية الأميركية خطاب عرض وقبول رسمي لإبرام عقد يمثل أول عملية بيع دولية لـ200 من الصواريخ الموجهة بالليزر APKWSTM (نظام السلاح الفتاك المتقدم الفائق الدقة) التي تصنعها شركة BAE Systems.

وشهد الجناح الخاص بالدفاع المدني الأردني المشارك في معرض العمليات الخاصة سوفكس 2014 إقبالاً كبيراً من الزوار الذين أبدوا إعجابهم بما شاهدوه من تطوير وتحديث للمعدات والآليات.

وبدورها، طوّرت الشركة الأردنية لحلول التصنيع والخدمات– إحدى شركات مجموعة كادبي الإستثمارية – كاسحة ثلوج على شكل (Bucket) مصنعة محلياً وبأسعار منافسة استجابة لمتطلبات السوق. وعرضت الشركة المنتج الجديد في جناح مجموعة كادبي الإستثمارية.

  نجاح مدرعة تايغر الروسية في اختبار خلال معرض سوفكس

أما مجموعة كادبي الاستثمارية، فأعلنت عن توقيع اتفاقية شراكة مع شركة أمانكوم للربط المباشر وأنظمة إطفاء الحريق لتأسيس "أواكس" للربط المباشر وأنظمة الإنذار المبكر، ما يمكّن الأردن من التزود بمحطات مبرمجة أوتوماتيكياً لتطوير خدمات الأمن والسلامة على مستوى كبرى الشركات العالمية.

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.