Eurosatory من أكبر معارض الدفاع والدّفاعات البرية-الجوية

عدد المشاهدات: 344

فريق التحرير
يعتبرEurosatory من المعارض الاهم المتخصصة في الدفاع البرّي، والدّفاعات البرية- الجوية والأمن، فهو يجمع أهم الشركات العالمية المتخصصة[*] في هذه المجالات، ويوفّر فرصةً لتبادل الخبرات بين المتخصصين والحضور.
في هذا الإطار، أجرت مجلّة الأمن والدفاع العربي مقابلة مع الرئيس التنفيذي للمعرض، السيد باتريك كولا دي فران.
وهنا نص المقابلة:
• ماذا تتوقعون كمنظمين لمعرض Eurosatory من المعرض الذي سيجري في حزيران 2014؟
– نتوقّع أن يكون الحضور راضياً لجهّة عدد الشركات العارضة ونوعيّة الزّوار، وتعدّد المنتجات التي ستعرض والتي تتطابق مع حاجات الحضور.
تختار الشركات العارضة حتى الآن معرض Eurosatory لتقديم منتجاتها الجديدة؛ نأمل أن تتجاوز هذه الدورة دورة 2012 حيث تم الكشف عن 450 من الإبتكارات والأنظمة.

• ماذا يميّز هذا المعرض عن غيره من المعارض، حتّى تلك المتخصصة في المجالات نفسها
– أود أن أذكر أوّلاً أن Eurosatory هو معرض منظّم من قبل شركات القطاع الصناعي، وهو منصّةً حقيقية لتحقيق التبادل الدولي في مجالات الدفاع البرّي، والدّفاعات البرية-الجوية والأمن، خصوصاً إنه تم اعتبار هذا المعرض فرصةً لعرض أحدث التكنولوجيات بهدف مواجهة التهديدات المختلفة في كل أنحاء العالم، كما يجمع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، ويشكل فرصة اللقاء معهم وتبادل الخبرات.
إضافةً إلى ذلك، يقدم المعرض العديد من الخدمات المجانية للعارضين بهدف تشجيعهم على المشاركة فيه، ومنها فرص عقد اجتماعات عمل، والإستفادة من الإستشارات التجارية الدولية، والمشاركة في المؤتمرات، وغيرها.

• ما الذي سيجعل هذا الحدث ناجحاً؟
– نقدّم فرصاً لمشاركة كلّ الدول المعنية بصناعة الدفاع والأمن للمشاركة في المعرض، باستثناء تلك التي فُرض عليها حصار دولي، كما نعمل على تأمين كل المعدات والأنظمة الجديدة في هذه القطاعات بهدف عرضها في المعرض.

  بالصور: معرض يوروساتوري 2016 يخطف الأضواء

• علامَ سيتم التركيز أثناء المعرض؟
– يعتبر Eurosatory من المعارض الأكبر والأهم المتخصصة في مجالات الدفاع البرّي، والدّفاعات البرية-الجوية والأمن. سيضاف إلى لائحة العارضين في دورة هذه السنة خمس دول جديدة هي الأرجنتين، كولومبيا، هونغ كونغ، إضافةً إلى العراق واليابان، فيبلغ بذلك عدد الدول المشاركة في المعرض 57 دولة.
من جهةٍ أخرى، اختار السلاح الجوي الفرنسي(ALAT) معرض Eurosatory للإحتفال بذكرى تأسيسه الستين وتعزيز قطاع الدفاعات الجوية – البرية في المعرض عبر عرض مروحيات في منصة وزارة الدفاع الفرنسية البالغة 2100 م2، كما سيتم التطرّق إلى تفاصيل برنامج "Scorpion" الخاص بتحديث القوات العسكرية الفرنسية وسيتاح للزائرين مراقبة التفاصيل يومياً على الشاشة.

وللمرة الأولى، ستتمتع وزارة الداخلية الفرنسية بمنصة بيلغ حجمها 200 م2. وستكون معظم مديرياتها موجودة كالشرطة الوطنية، والدرك الوطني، ورجال الإطفاء والأمن المدني.
وأخيراً، لقد تم توسيع مجال العروض الحية في الهواء الطلق، حيث سيتم عرض، مرتين يومياً وعلى مدى ساعة واحدة، أدوات ونظم متحركة على ساحة عرض ديناميكية تبلغ مساحتها 20.000 م2. ولتحسين العرض عملنا على مراجعة المشاهد وتطوير السيناريو بشكل كبير.

• ما هي نواحي معرض Eurosatory 2014 التي يمكن تغييرها أو تطويرها أو تحسينها للحفاظ على المستوى العالي نفسه الذي يتمتع به المعرض؟
– قمنا بإجراء تغييرات وتحسينات كبيرة لعام 2014. نحن نعتمد سياسة عامة تقوم على استخلاص الدروس المفصلة من كل دورة لإعداد المرحلة التالية، وسنعمل على إطلاق جهاز رقمي مهم مع نماذج تفاعلية لأول مرّة، وهي عبارة عن "الكتالوج" و "المؤتمرات"، وهذا سيسمح للزائرين بايجاد علامات مرجعية كما طلب المواعيد… ويمكن التحقق من النماذج التفاعلية على أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأقراص والهواتف.
يمكننا أن نتصور للمعرض القادم نظاماً أكثر تقدماً من خلال تقديم خدمات إضافية. وفي ما يتعلق بالعارضين، بذلنا جهوداً كبيرة لتقديم أفضل نوعية من الخدمات قبل وأثناء المعرض. وأنا متأكد من أن الدروس المستخلصة خلال دورة 2014 ستقود إلى تحسينات إضافية في هذا المجال لتلبية طلبات العارضين وإرضائهم.

  Eurosatory 2010

• ما هي الرسالة التي تود أن توجهها إلى قراء مجلة "الأمن والدفاع العربي"؟
– نحن نأمل أن نلتقي بقراء مجلة "الأمن والدفاع العربي" خلال معرض Eurosatory 2014، الذي نأمل أن يلبي بالكامل متطلباتهم.
 

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.