معرض Eurosatory 2014 الأهم في مجالات الدفاع الأرضي والجوي

عدد المشاهدات: 1252

فريق التحرير
تبدأ فعاليات المعرض الدولي للدفاع الأرضي والجوي “Eurosatory” في السادس عشر من حزيران / يونيو الجاري في باريس لأربعة أيّام، بحضور المئات من صانعي القرار من السياسيين والعسكريين والمصنعين والمقاولين.

يتميّز معرض "Eurosatory" بأنّه معرض منظّم من قبل شركات القطاع الصناعي، ويتم اعتباره فرصة لعرض أحدث التكنولوجيات بهدف مواجهة التهديدات المختلفة، كما يتيح للحضور فرصة اللقاء مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وتبادل الخبرات.

وبما أنه يعتبر من المعارض الأكبر والأهمّ المتخصّصة في مجالات الدفاع الأرضي والجوي، سيتم مشاركة العديد من الشركات الرائدة في هذه المجالات، من 57 دولة مختلفة، بما فيها دولة الإمارات العربية، والعراق، والولايات المتحدة الأميركية، إضافةً إلى بريطانيا[*] وهونغ كونغ.

يشار إلى أنه تم اختيار معرض "Eurosatory" من قبل سلاح الجو الفرنسي للإحتفال بذكرى تأسيسه الستين وتعزيز قطاع الدفاعات الجوية البريّة في المعرض عبر عرض مروحيات في منصّة وزارة الدفاع الفرنسية، كما سيتمّ التطرّق إلى تفاصيل برنامج "Scorpion" الخاص بتحديث القوات العسكرية الفرنسية.

ومن أهم الشركات العربيّة العارضة: توازن وشركة أيو ظبي لبناء السفن، إضافةً إلى مبادلة وأدكوم سيستمز وثريا، ويذكر من الشركات الأجنبية العارضة، شركات لوكهيد مارتن، وراينميتال، وتاليس، وأيرباص، إضافةً إلى أوشكوش ديفنس، بيريتا، روكتسان، وأوتو ميلارا.

وسيعقد خلال المعرض مجموعة من المؤتمرات الصحفيّة، حيث سيدشن معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "أيدكس" التابع لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" خلال اليوم الثالث من فعاليات المعرض، النسخة الأولى لمعرض الأنظمة غير المأهولة (يومكس 2015)، برئاسة صالح المرزوقي، الرئيس التنفيذي لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي أيدكس، يرافقه فريق عمل أيدكس ويومكس.

وسيشهد هذا التجمع الإعلامي الإفصاح عن المعلومات الخاصة بمعرض يومكس 2015، الذي تم التخطيط له ليكون منصة نموذجية تعرض تقنيات وقدرات الأنظمة غير المأهولة، والّذي من المرجّح أن يقام بين 22 و25 شباط / فبراير 2015، بدعمٍ من القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وبحضور وفود حكومية إقليمية، ومؤسسات، وصناعيين، وخبراء عسكريين، وهيئات مدنية، بالإضافة إلى مشاركة واسعة من مصنعي الأنظمة غير المأهولة الجوية والبرية والبحرية.

  عربة دعم الدبابات تيرميناتور – 2 تحظى باهتمام زوار معرض يوروساتوري – 2014

كما سيشارك في المؤتمر أيضاً، الاستاذ سليمان سلطان الشامسي، الرئيس التنفيذي للعمليات بالوكالة في شركة أبوظبي الإستثمارية للأنظمة الذاتية (أداسي) الراعي الرئيس لمعرض يومكس.

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.