الأبرز

افتتاح Eurosatory 2014 لأسلحة القوات البرية في باريس

sda-forum

عدد المشاهدات: 468

فريق التحرير

افتتح في 16 حزيران/ يونيو الجاري في باريس معرض الدفاع الدولي "يوروساتوري 2014" لأسلحة القوات البرية الذي تشارك فيه 1456 شركة من 57 دولة.
المعرض المقام في ضاحية فيلبانت في باريس افتتحه وزير الدفاع الفرنسي جان إيف يودريان بحضور عدد كبير من الوفود الرسمية من الدول المشاركة. وخلال المعرض أعلن أن القيمة الإجمالية لعقود التصدير الفرنسية في مجال الأسلحة بلغت 6.7 مليارات يورو، متوقعا أن تتجاوز صادرات الأسلحة حاجز السبعة مليارات يورو خلال العام الجاري، وأوضح أن القطاع البري سجل خلال العام الماضي تقدما في صادراته بنسبة 5 بالمائة. من ناحية أخرى، أعلن الوزير الفرنسي إطلاق برنامج "سكوربيون" لتحديث المدرعات الخفيفة للسلاح البري قريبا بمبلغ يتجاوز خمسة مليارات يورو على مدى عشر سنوات.
وحضر الافتتاح رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية الفريق الركن حمد محمد ثاني [*] الرميثي. وقام رئيس الأركان والوفد المرافق بجولة في أنحاء المعرض شملت عددا من أقسام وأجنحة الدول والشركات المحلية والإقليمية والدولية المتخصصة، وقد استمع إلى شروحات حول طبيعة منتجات الشركات العارضة التي شملت معدات عسكرية متطورة في مجالات الأمن والدفاع العسكري وأبدى رئيس الأركان إعجابه بما شاهده من معروضات ومعدات.

ومن أهم الدول العربية العارضة، نذكر شركة توازن التي تشارك في إطار جناح دولة الإمارات العربية وقد عرضت مجموعة متنوعة من المنتجات المبتكرة لعدد من شركاتها.

ويضم جناح دولة الإمارات في معرض يوروساتوري إلى جانب توازن أقساما لكل من مبادلة والثريا والإمارات للاستثمارات المتقدمة.

وعرضت توازن آليات نمر التي تنتجها شركة نمر للسيارات وستشارك إحدى آلياتها في الاستعراضات الحية التي ستقام يوميا طوال فترة المعرض.

كما تشارك أيضا وللمرة الأولى شركة توازن داينامكس وهي مشروع مشترك بين شركة توازن وقسم الديناميكا بشركة دينيل جنوب افريقية. وتتخصص توازن داينامكس في تطوير وتصنيع وتجميع وتكامل أنظمة التوجيه الدقيق للذخائر الجوية التقليدية.

  اختتام معرض يوروساتوري.. 1456 شركة صناعة دفاعية من 57 دولة

وتشارك في هذا الحدث المهم أربع شركات تابعة لمجموعة مبادلة تعمل في قطاع تكنولوجيا الاتصالات وقطاع الخدمات الدفاعية وهي: المركز العسكري المتقدم للصيانة والإصلاح والعمرة (أمرُك)، وشركة الطيف للخدمات الفنية (الطيف)، والياه للاتصالات الفضائية (الياه سات)، وبيانات للخدمات المساحية (بيانات).

وشاركت أيضاً شركات عالمية منها "روس أوبورون أكسبورت" و"كلاشنيكوف" و"أورال فاغون زافو. وعرضت الشركات الروسية 359 نموذجا لأسلحة القوات البرية بما فيها 44 نموذجا حيا.

وقال رئيس وفد "روس أوبورون أكسبورت" في المعرض إن الاسلحة الخفيفة ووسائل الاشتباك القريب وتجهيزات العسكريين والذخائر تعتبر من أكثر الوسائل طلبا في كل الدول مضيفا أن روسيا تقدم في المعرض تجهيزات عسكرية جديدة للجندي ونماذج حديثة للأسلحة الخفيفة تفوق مثيلاتها الاجنبية في بعض مواصفاتها.

يذكر أن طقم تجهيزات الجندي العسكرية التي تعرض في الجناح الروسي والذي أطلق عليه "راتنيك" يضم بدلة القتال المزودة بأجهزة حماية الأذنين والخوذة المدرعة والسترة المدرعة والنظارة الواقية وبندقية القنص وبندقية "آك – 74" الآلية.

 

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.