معرض “يوروساتوري” في يومه الثاني: عروض ومؤتمرات وعقود

segma

عدد المشاهدات: 600

فريق التحرير

استمّر معرض الدفاع الدولي "يوروساتوري 2014" الذي يقام في باريس، في يومه الثاني، حيث تمّ عرض الكثير من أنظمة الدفاع الجديدة الخاصة بالقوات البريّة.

ومن الأنظمة الجديدة التي تم عرضها، حلول الإتصالات بواسطة الأقمار الإصطناعية للإستخدام الحكومي، من إنتاج شركة ثريا، حيث عرضت حلول "Thuraya SatSleeve"، و"Thuraya IP+"، إضافةً إلى "NettedComms Solution"، IP" Voyager"، و"Orion IP Broadband terminals".

أمّا، شركة "Airbus Helicopters" فقد عرضت مجموعة من مروحياتها الجوية العمودية، مع التركيز على أحدث الابتكارات المطورة لمنتجاتها، ومن الأنظمة الجوية التي تم عرضها، يذكر مروحيّة "EC645 T2" المجهزة بمحركين، والتي طلبتها قيادة العمليات الخاصة الألمانية، مع ترجيح بداية تسليمها بحلول العام  [*] 2015.

كما عرضت "Airbus Helicopters" مروحيّة "AS550 C3e Fennec" المجهّزة بمحرك واحد، [*] والمصممة لعمليات الإستكشاف، والاستطلاع المسلح، والإستخدامات العامة والخفيفة.

من جهّةٍ أخرى، استضاف المعرض مؤتمرات تبنّت مواضيع متعدّدة، فتم عقد مؤتمر حول المهمات البرية، وأخرى حول التهديدات غير التقليدية، كما تمّ تنفيذ عروض حيّة، وتمّ توزيع جائزات تصدير.

وقد تم التوقيع على عقد بين قوات المارينز وشركة "B.E Meyers" لتقديم خدمات الدعم لليزر تحذير من طراز "GLARE RECOIL"، وهو ليزر غير فتّاك بضوء أخضر، تستخدمه وزارة الدفاع الأميركيّة.

وقد أعلنت شركة "Aero Surveillance" عن اتفاق شراكة مع شركة "Robot Aviation" لتطوير وتسويق طيارة مراقبة غير مأهولة ذات أجنحة ثابتة تتميّز بقدرة عالية على التّحمل.

يذكر أنّ هناك مشاركة عربيّة واضحة في المعرض، إذ تشارك إلى جانب شركة ثريا، كل من شركات توازن، ومبادلة، والإمارات للاستثمارات المتقدمة، كما تشارك أيضا وللمرة الأولى شركة توازن داينامكس، وهي مشروع مشترك بين شركة توازن وقسم الديناميكا بشركة دينيل جنوب افريقية، تتخصص في تطوير وتصنيع وتجميع وتكامل أنظمة التوجيه الدقيق للذخائر الجوية التقليدية.
 

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.