اختتام معرض يوروساتوري.. 1456 شركة صناعة دفاعية من 57 دولة

sda-forum

عدد المشاهدات: 487

فريق التحرير
اختتمت اليوم فعاليات معرض الدفاع الدولي "يوروساتوري 2014" الذي يقام في باريس والذي كان قد بدأ في السادس عشر من حزيران / يونيو الجاري.

واستضاف المعرض في يومه الأخير عروضاً حيّة، إلى جانب عرض المنتجات الخاصة بكل شركة مشاركة فيه.

ومن أبرز ما عرض في "Eurosatory" هذه السنة يذكر آليات نمر التي تنتجها شركة نمر للسيارات، التابعة لشركة توازن، حيث شاركت إحدى آلياتها في الاستعراضات الحية التي أقيمت يومياً طوال فترة المعرض.

وعرضت شركة ثريا أنظمة تتعلق بالإتصالات بواسطة الأقمار الإصطناعية للإستخدام الحكومي، من إنتاج شركة ثريا، حيث عرضت أنظمة "Thuraya SatSleeve"، و"Thuraya IP+"، إضافةً إلى "NettedComms Solution"، IP" Voyager"،[*] و"Orion IP Broadband terminals".

وعرضت الشركات الروسية بما فيها "روس أوبورون أكسبورت" و"كلاشنيكوف" و"أورال فاغون زافو" 359 نموذجا لأسلحة القوات البرية بما فيها 44 نموذجا حياً، إضافةً إلى طقم تجهيزات الجندي العسكرية والذي أطلق عليه "راتنيك"، وهو يضم بدلة قتال مزودة بأجهزة حماية الأذنين والخوذة المدرعة والسترة المدرعة والنظارة الواقية وبندقية القنص وبندقية "آك – 74" الآلية.

أمّا "Airbus Helicopters"، فقد عرضت مروحيّة "AS550 C3e Fennec" المجهّزة بمحرك واحد، والمصممة لعمليات الإستكشاف، والاستطلاع المسلح، والإستخدامات العامة والخفيفة.

وقد تم الإعلان عن الكثير من الشراكات الجديدة، حيث أعلنت شركتا "Nexter Group" و"Avibras Group" توقيع اتفاقية شراكة لتطوير نظام المدفع المركب على مركبة "155 CEASER" لصلح الجيش البرازيلي.
كما أعلنت كل من شركتي "Nexter Group" و"CILAS" توقيعهما كتاب نوايا للقيام بعمل بحثي مشترك حول كيفية تطوير أسلحة الليزر المركبة على ناقلات الجنود.

أما شركة "SAAB"، فقد وقعت اتفاقية تعاون مع قسم الذخائر لدى شركة "Nexter" لدمج نظام السلاح الذي يحمل على الكتف "AT4" ببرنامج تطوير صاروخ "NG" فرنسي الصنع.

  "مجلس التوازن الاقتصادي" يستعرض نجاحات برنامج التوازن الاقتصادي للإمارات في يوروساتوري

وقد وقعت شركة "Cubic WorlWide Technical Sevices" التابعة لشركة "Cubic"، والرائدة في تقديم خدمات الدعم للعمليات العسكرية، والصيانة، وخدمات الدعم التعليمي للجيش الاميركي، عقداً ضمن برنامج دعم أنظمة التدريب للبحرية الأميركية، حيث بلغت قيمة العقد الذي يمتد على فترة خمس سنوات ما يزيد عن 65 مليون دولار، ويوفر عمليات الصيانة والدعم لأجهزة التدريب على الطيران لمروحيات MH-60R، MH-60S وغيرها.

أيضاً، أعلنت شركة "Aero Surveillance" عن اتفاق شراكة مع شركة "Robot Aviation" لتطوير وتسويق طيارة مراقبة غير مأهولة ذات أجنحة ثابتة تتميّز بقدرة عالية على التّحمل.

من جهةٍ أخرى، تم التوقيع على عقد بين قوات المارينز وشركة "B.E Meyers" لتقديم خدمات الدعم لليزر تحذير من طراز "GLARE RECOIL"، وهو ليزر غير فتّاك بضوء أخضر، تستخدمه وزارة الدفاع الأميركيّة.

يشار إلى أنّ معرض "يوروساتوري" يعتبر من المعارض الأهم المتخصصة في الدفاع البرّي، والدّفاعات البرية- الجوية والأمن، وهو قد جمع في دورة هذه السنة 1456 شركة رائدة في الصناعة الدفاعية من 57 دولة مختلفة، وقد وفّر منصةً لتبادل الخبرات بين المتخصصين والحضور.
 

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.