وحدة الإنقاذ في البحرية الجزائرية تتدخل في أعالي البحار

عدد المشاهدات: 345

محمد بلعربي عادل- الجزائر

أفاد بيان لوزارة الدفاع الوطن الجزائرية بأن وحدات من القوات البحرية بالناحية العسكرية الثانية غرب البلاد أنقذت، في 29 آب/ أغسطس، سبعة مهاجرين جزائريين غير شرعيين في أعالي البحار بشمال ولاية مستغانم، وأفشلت محاولة هجرة غير شرعية لاثني عشر آخرين بعين تموشنت غرب البلاد دائما.

وأوضح بيان الوزارة أن عملية البحث والإنقاذ تمت بإقحام زورقين تابعين لحراس الشواطئ بمستغانم ومروحيّتين الأولى من نوع سوبر لينكسSuper Lynx من شركة أغوستا وتلاند تابعة للقاعدة الجوية لبوسفر غرب مدينة وهران بالناحية العسكرية الثانية، مسندة بمروحية ثانية من نوعإي أتش 101 مارلين(EH101 Merlin)من إنتاج أغوستا ويستلاند التابعة لمدرج الهبوط للقوات البحرية بالبليدة وسط البلاد بالناحية العسكرية الأولى. وقال البيان إن "عملية البحث لا تزال متواصلة لحد الساعة للعثور على باقي المهاجرين غير الشرعيين المفقودين والبالغ عددهم خمسة أفراد حسب تصريحات الناجين". كما تمكنت وحدة من القوات البحرية في عملية أخرى، في نفس اليوم على بعد 5 أميال بحرية من رأس فيڤالو ببني صاف في ولاية عين تموشنت، منإفشال عملية هجرة غير شرعية لاثني عشر مهاجرا منهم أحد عشر جزائريا وواحد مزدوج الجنسية (جزائرية فرنسية).

يشار إلى أن البحرية الجزائرية تشغل ثلاثة حوامات كاموف كا- 32 (Kamov Ka-32)إضافة إلى ستة حوامات مرلين (Merlin) وأربع سوبر لينكس (Super Lynx) مخصصة لمهام الإنقاذ البحري، كما يجري تدعيمها بستة مروحيات أخرى من طراز Super Lynx.
 

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.