جان ماري كارنيه: جديد يورونافال 2014 جناح خاص بدولة الإمارات

عدد المشاهدات: 336

يقام معرض يورونافال هذه السنة من 27 حتى 31 تشرين الأول /أكتوبر في مركز المعارض "لوبورجيه" في باريس "Paris Le Bourget" . ينظم EURONAVAL تحت رعاية وزارة الدفاع [*] والمفوضية العامة للبحار الفرنسيتين للاطّلاع على النشاطات البحرية وشؤون السفن. ويلتقي الاختصاصيون وأصحاب القرار والمشترون من جميع أنحاء العالم إبان المعرض الذي يقام كل عامين للتعرف إلى الاتجاهات الجديدة لنظم الدفاع البحري بالإضافة إلى مشاهدة نظم ومعدات المستقبل. وقد أجرت الأمن والدفاع العربي مقابلة مع جان ماري كارنيه، الرئيس التنفيذي لمعرض يورونافال لإلقاء نظرة على التحضيرات لهذه السنة.

ما هو معرض يورونافال؟
يعتبر يورونافال (EURONAVAL) المعرض عالمي رائد متخصّص حصراً بالأمن البحري والسلامة البحرية، وهو يقام تحت رعاية الحكومة الفرنسية. ويغطي المعرض سفن السطح والغواصات والطائرات البحرية، بالإضافة إلى كل أنظمة الأمن.

كيف يختلف معرض يورونافال عن المعارض البحرية الأخرى؟ وكيف تختلف دورات المعرض عن بعضها البعض؟
يتمتع معرض يورونافال، الذي انطلق للمرة الأولى منذ 45 عاماً ليتوّج في هذا العام دورته الـ24، بتجربة فريدة من نوعها، كما أنه لا يزال أكبر معرض للدفاع البحري في العالم. لهذا، لا يزال يشكل هذا المعرض، المكان المناسب لوزراء الدفاع ورؤساء الأركان المختصصين بالدفاع والأمن البحري وقادة البحرية ورؤسائها.
وتبرز كل دورة من معرض يورونافال، مجموعة كبيرة من المنتجات المبتكرة والمتطورة القادرة على مواجهة تحديات القرن الواحد والعشرين الكبيرة. كما يقدّم يورونافال أيضاً، لقاءات بين العارضين وصنّاع القرار من جميع الدول البحرية في العالم.

ما هي دول الشرق الأوسط والخليج التي تشارك في المعرض؟
يرحّب المعرض هذا العام بعارضين جدد من آسيا والشرق الأوسط. تعدّ آسيا، القارة ذات النشاطات الأكثر نمواً في مجال الدفاع والأمن البحري، وقد باتت تعتبر مشاركتها كقارة عارضة وزائرة استراتيجية.
ومن بين القادمين الجدد، نحن نتوقع أن نستقبل جناحاً خاص بدولة الإمارات، ما سيعزز العلاقات بين كل من فرنسا والإمارات العربية ودول مجلس التعاون الخليجي، ويحفز التعاون في مجال الدفاع البحري.
كيف تعتقدون أن هذا المعرض سيحسّن مجال الأمن والدفاع في منطقة الشرق الأوسط والخليج؟
لطالما تخصّص معرض يورونافال في مجال الدفاع البحري. وسيقدّم المعرض هذه السنة، مساحة مخصصة تعرض للمشاركين حلولاً للقضايا المتعلقة بأمن النقل البحري للبضائع والأفراد، أو عمليات الإنقاذ في البحر، والبعثات الإنسانية، ومراقبة الهجرة، ومكافحة الاتجار غير المشروع، أو تأمين الموارد التي ترتبط بالطاقة والتعدين أو صيد الأسماك. ويمكن لكل هذه التقنيات المتطورة تقديم حلول لمنطقة الشرق الأوسط والخليج بالإضافة إلى الحكومات المعنية.

  يورونوفال ينطلق في حلته الثانية والعشرين إلى عالم البحريات المستقبلي

ما هي الفرص الجديدة التي يقدمها معرض يورونافال هذه السنة؟
سيقدم معرض يورونافال إجاباتٍ المرتبطة ببعض المواضيع الحديثة المهمة مثل الحد من الأطقم، والتشغيل الآلي، والطائرات غير المأهولة وطائرات الخفاء التي ستكون معروضة في المعرض، مع التركيز بشكل خاص على تطوير نظم الدسر، للحد من التلوث والإستهلاك .

ماذا يوفر معرض يورونافال للعارضين والزوار؟
يغطي معرض يورونافال الذي يقام كل سنتين في باريس، والذي سيمتد على فترة خمسة أيام، كل القطاعات الضرورية للقيام بالمهام الساحلية والبحرية، والتي تشمل مهام حماية السيادة البحرية، وإنفاذ القانون وحفظ السلام في البحر، وحماية المنشآت والموارد الطبيعية، إضافةً إلى مهام السيطرة على الهجرة غير الشرعية.
إن معرض يورونافال هو فرصة مهمة للدول العالمية المنتجة لعرض حلولها لأصحاب الميزانية الدولية.

يدعم معرض يورونافال قطاعات الدفاع والأمن والحماية في البحار. لماذا لم يتم طرح هذه المواضيع لمناقشتها في مؤتمر يورونافال؟
يركز مؤتمر يورونافال هذه السنة على الأحداث الجارية وتأثيرها على المدى الطويل، بحيث سيكون هناك خمسة عشر خبير متخصص في مجال البحار. لقد تم تحديد ثلاثة مواضيع لسنة 2014: "التطور في أنواع الصراعات في البحر في عام 2025"، "مساهمة التعاون الدولي للحفاظ على أداة صناعية قوية"، و"التقارب بين المصالح العامة والخاصة لحماية وتعزيز الموارد." وستساعد هذه التوقعات المستقبلية على إبلاغ صناع القرار حول الحلول اللازمة للاندماج في البرامج المستقبلية.

ما الذي يقدمه المعرض لفرنسا؟
يقدّم يورونافال لفرنسا على فترة خمسة أيام جمهور عالمي من المستوى العالي هدفه إبرام صفقات كبرى. وفي عام 2012، لبّى 96 وفداً دولياً من 67 دولة، دعوة الحكومة الفرنسية. ويعدّ المعرض أيضاً فرصة للبحرية الفرنسية الدفاعية ليدركوا كيفية تسليط الضوء على أنفسهم أمام "صناع القرار" الدوليين من القطاعات الأمن البحري.

  يورونوفال ينطلق في حلته الثانية والعشرين إلى عالم البحريات المستقبلي

ما هي الرسالة التي توجهونها إلى قرائنا وصناع القرار في منطقة الشرق الأوسط؟
شاركونا في معرض يورونافال الذي سيقام في العاصمة الفرنسية باريس من 27 إلى 31 تشرين الأول/أكتوبر 2014. سوف تجدون كل الإبتكارات التي تحتاجون إليها، لتلبية احتياجاتكم الأمنية والدفاعية البحرية. ستسنح لكم الفرصة أيضاً بالمشاركة في الانعكاسات الاستراتيجية حول مستقبل تطور قطاع الدفاع البحري في العالم.

 

segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.