“آيدكس” يشارك في معرض “يورونافال باريس 2014”

فريق التحرير

شارك معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس" في الدورة الرابعة والعشرين من معرض الدفاع والأمن البحري "يورونافال"، [*] الذي يُعقد في العاصمة الفرنسية باريس من 27 حتى 31 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

ويعد "يورونافال" أحد أكبر وأعرق المعارض المتخصصة في مجال الدفاع البحري، حيث يضم كبريات الشركات وصناع القرار في هذا القطاع من جميع أنحاء العالم.

وتعليقاً على هذه المشاركة، قال صالح المرزوقي، الرئيس التنفيذي لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس": "وفقاً لإحصائيات مؤسسة "إيه إم آي" المتخصصة في أبحاث واستشارات قطاع الدفاع البحري، يصل إجمالي عدد القطع البحرية المطلوبة عالمياً خلال العقدين المقبلين إلى أكثر من 3800 قطعة بحرية بإجمالي إنفاق يقترب من 838 مليار دولار أميركي، فيما يصل إجمالي عدد القطع البحرية المطلوبة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الفترة نفسها إلى أكثر من 640 قطعة بحرية بقيمة 54.7 مليار دولار، وهو ما يبين أهمية قطاع الدفاع البحري على المستويين الإقليمي والعالمي".

وأضاف: "توفر المشاركة في معرض يورونافال فرصة عظيمة لنا تمكننا من الالتقاء بخبراء الصناعة من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى صناع القرار وكبرى شركات قطاع الدفاع البحري وذلك بهدف الاطلاع على آخر المستجدات التقنية وأحدث توجهات القطاع، وهو ما يتماشى تماماً مع استراتيجيات وأهداف معرض ومؤتمر الدفاع البحري (نافدكس) الذي يقام بالتزامن مع معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس) ومعرض الأنظمة الدفاعية غير المأهولة (يومكس) خلال شهر شباط/ فبراير المقبل في أبوظبي، لعرض أحدث ما توصلت إليه صناعة الدفاع على مستوى العالم".

ويضم معرض "يورونافال 2014" 352 شركة عارضة من 28 دولة، ويحتضن عشرة أجنحة وطنية هي الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والهند وإيطاليا والبرازيل وروسيا وهولندا وأستراليا وتشيلي وألمانيا.
وتصل إجمالي مساحة العرض في الحدث إلى 15 ألف متر مربع، كما يستقبل المعرض أكثر من 90 وفداً حكومياً من 65 دولة.

من جهة أخرى، تشهد الدورة المقبلة من معرض "آيدكس" توسيع مساحات العرض لأجنحة الدول المشاركة بالإضافة إلى تخصيص منطقة للأنظمة المسيرة بهدف مواكبة تطور الصناعات الدفاعية والنمو المستمر في عدد الزوار والعارضين والمشاركين في المعرض، إذ يتوقع أن تمثل الدورة الجديدة من "آيدكس" امتداداً للنجاحات والإنجازات البارزة للمعرض خلال مسيرته التي استمرت لأكثر من 20 عاماً.

وكان "آيدكس" و"نافدكس" استقطبا الدورة الماضية 1112 شركة عارضة، وأكثر من 80 ألف زائر من مختلف دول العالم.
 

segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.