معرض يورونافال يدخل يومه الرابع بمزيد من التألق والنجاح

عدد المشاهدات: 438

يواصل معرض يورونافال لليوم الرابع على التوالي افتتاح دورته الرابعة والعشرين التي شهدت عرض مختلف المنتوجات من شركات الدفاع العالمية وإبرام عقود بين مختلف الجهات.
وقد أعلنت شركة Saab خلال المعرض عن عقدها مع وزارة الأمن القومي الأميركية لتزويد البحرية بمركبات IED ROV للعبوات الناسفة.

وبحسب شركة CMN الفرنسية المتخصصة ببناء السفن، تدور حاليا مفاوضات مع الحكومة اللبنانية لتزويد البحرية اللبنانية بـ 3 زوارق هجوم سريعة من نوع FAC ومسلّحة بصواريخ من طراز FS 56، كجزء من الهبة السعودية للبنان.

وفي السياق نفسه، قالت شركة Nexter أنها سلمت الجيش اللبناني محطات سلاح من نوع NARWHAL 20A للبحرية اللبنانية.

ومن أبرز ما عرض في يورونافال هو حلولها الجديدة الخاصة بالغواصات كنظام [*]الابترونيات OMS 200 ورادار الاستطلاع Spexer 200ونظام Sero 400…

وخلال معرض عرضت شركة Schiebel نموذجا محدثاً من النظام الجوي غير المأهول Camcopter S-100. وفي هذا المناسبة اختارت Schiebel نظام ES SAGE من Selex وهو نظام تدابير الدعم الالكتروني الرقمي المتقدم لتركيبه على الطائرة غير المأهولة.

وعلى هامش معرض يورونافال، صرح نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين أن روسيا سوف تستلم أول حاملة مروحيات من طراز "ميسترال" في 14 تشرين الثاني/نوفمبر فيما نفت الحكومة في الوقت الذي فيه اعلنت ادارة المنشآت والاسلحة البحرية الفرنسية المصنعة للسفينتين الحربيتين الروسيتين من طراز "ميسترال"، انه لا يسعها في الوقت الحالي تأكيد موعد تسليم السفينة الاولى لروسيا، تعقيبا على اعلان موسكو انها ستتسلمها في 14 تشرين الثاني المقبل.

من ناحيتها، أعلنت شركةSagem الرائدة في تصنيع تقنيات وأنظمة الملاحة عن إطلاق نظام BlueNaute® وعن توقيعها عقد مع MBDA لتزويد منصات إطلاق الدفاع الجوي Simbad RC بأنظمة التصوير الحرارية Matis SP دون الكشف عن القوات البحرية التي ستتسلمها.
ويعتبر نظام Simbad RC المجهز بصواريخ سطح جو موجهة بالأشعة تحت الحمراء من طراز Mistral، المدفع البحري الجديد لشركةMBDA وهو مخصص للدفاع الجوي قصير المدى.

  معرض يورونافال البحري في يومه الثاني يقدّم أحدث الأنظمة البحرية ويتوّج بأهم العقود

وكشفت DCNS الفرنسية في اليوم السابق عن ابتكارات مهمة لتحسين أداء الغواصات في ثلاثة مجالات أساسية: قدرة البقاء تحت المياه المعززة، والاستخبار البحري المحسن بالإضافة إلى نشر المركبات المائية لتعزيز أداء الغواصات. وهذه الأنظمة هي نظام الدفع Mesma / AIP ونظام Vipère® لمساعدة الغواصات في جمع المعلومات الاستخبارية.

جومانا مطر

 

 

segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.