يورونافال يختتم دورته الرابعة والعشرين بنجاح

sda-forum

عدد المشاهدات: 458

إختتم معرض يورونافال كما اعتدنا كل عامين، فعاليات دورته الرابعة والعشرين بنجاح بعد أن إمتدّ على 5 أيام متواصلة من 27 حتى 31 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري في مركز المعارض لوبورجيه في باريس. وفي اليوم الأخير من معرض الأمن والدفاع البحري كشفت شركة Fincantieri لأول مرة عن سفينة الدورية PPA. تستطيع هذه السفينة تنفيذ مجموعة واسعة من مهام الدورية ما جعل البحرية الإيطالية تختارها لبرنامج استبدال الكورفيتات والسفن ومدمرات Durand de la Penne الإيطالية.

أما شركة CMN فقد عرضت النموذج الأحدث من فئة CMN Combattante II وهو قارب الهجوم السريع Combattante FS 46.

من ناحيتها، إختارت شركة رايثيون معرض يورونافال لتكشف النقاب عن النسخة البحرية من القاذفة دقيقة التوجيه Excalibur وقد سميت هذه النسخة بـ Excalibur N5وهي تحتفظ بجميع قدرات النسخة البرية غير أنها عدلت لتطلق من مدفع بحري 5 إنش وعيار 127 ملم، بمدى 50 كلم.[*]
وفي النسخة الرابعة والعشرين من المعرض، عرضت شركة دامن سفينتها الجديدة متوسطة الحجم LST100 .

وأعلنت شركة Thales في المعرض أن نظام السونار FLASH قد اجتاز اختبار القبول FAT في بريست.

وفازت شركة Piriou الفرنسية بعقد مع جمهورية الغابون لتسليمها سفينتي دورية أحدهما كانت بخدمة البحرية الفرنسية وهي من نوع P400 (La Tapageuse) والتي يتم إصلاحها وتحديثها، والثانية هي سفينة دورية ساحلية بطول 58م من طراز OPV50 ويتم بتاؤها حاليا بموجب عقد الشراكة KERSHIP مع DCNS.

وعلى هامش المعرض، أعلنت شركة لوكهيد مارتن الأميركية أنها تعاونت مع الشركة التركية KALE AERO لدعم برنامج نظام أيجيس (Aegis)، وذلك بموجب عقد إنتاج أنظمة أيجيس الثمانية المقبلة تم توقيعه مع البحرية الأميركية عام 2013. وبهذا، أصبحت KALE AERO أول شركة تركية مورّدة لنظام أيجيس. وبموجب العقد، ستبني الشركة 148 من نظام ميكانيكي يتم استخدامه في المجموعة الحاسوبية لنظام أيجيس.

  معرض يورونافال يدخل يومه الرابع بمزيد من التألق والنجاح

تجدر الإشارة إلى أنها ليست المرة الأولى التي تتعاون الشركتان الأميركية والتركية سوياً، إذ إن KALE AERO كانت قد شاركت مع لوكهيد مارتن في عملية إنتاج مكونات النظام الصاروخي التكتيكي للجيش الأميركي كما في برنامج مقاتلة "أف-35 جوينت سترايك" (F-35 Joint Strike Fighter).

إحتل معرض يورونافال 2014 مساحة 15000 متر مربع طرحت عليها أكثر من 352 شركة من 28 بلد منتجاتها. وقد زاره أكثر من 90 وفد من 65 بلداً قبل أن يغلق أبوابه في 31 تشرين الأول/ أكتوبر.

جومانا مطر
 

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.