الأبرز

إنترسك 2015 في دبي: أكثر من 1,300 عارض من أكثر من 50 دولة

segma

عدد المشاهدات: 460

 فريق التحرير
ينطلق معرض الأمن والسلامة "Intersec 2015" في دورته السابعة عشر في الفترة الواقعة بين 18 و20 كانون الثاني/يناير في دبي، وذلك برعاية الشيخ منصور [*] بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة، وحاكم إمارة دبي.

وسيركز المعرض في هذه الدورة على 5 أقسام رئيسية هي: أمن المعلومات، الأمن التجاري، إخماد النيران والإنقاذ، السلامة والصحة والأمن الوطني والشرطة.

وتأكيداً على طابعه الدولي، سيستضيف المعرض أجنحة خاصة بدولٍ غربيّة ككندا والصين وفرنسا وألمانيا وهونغ كونغ والهند وإيطاليا وكوريا وباكستان وسنغافورة وتايوان إضافةً إلى المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية.

وبحسب أحمد باولس، الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت، الجهة المنظمة للمعرض، من المتوقّع أن يقارب عدد الزوار 26000 زائر.

وسيكون المعرض بمثابة منصّة تجمع أكثر من 1,300 عارض من أكثر من 50 دولة، منهم 300 يشاركون للمرّة الأولى.

وستتيح المنصة المجال أمام الحضور للتعرف على أحدث الحلول والأنظمة في المجالات المذكورة، والتحدّث مع المتخصصين في هذه المجالات، إضافةً إلى إمكانية إبرام صفقات تعاون و/أو للحصول على معداتٍ معيّنة.

وسيشمل المعرض أيضاً مجموعة من المؤتمرات وندوات وورش عمل تغطي قطاعات الوقاية من الحرائق، الأمن المعلوماتي والتجاري، المنسوجات الفنية، ملابس السلامة غير المنسوجة، والسلامة المهنية، بالإضافة إلى السلامة في تصميم المباني.

وفي ما يتعلق بأمن المعلومات، ونظراً لظهور تحديات أمنية جديدة وازدياد الحاجة إلى أنظمة من شأنها توفير أمن المعلومات، سيقوم المعرض بالتركيز على هذا القطاع، عبر عرض حلول Physical security information management (PSIM).

في هذا الإطار، قال أحمد باولس أنّ منطقة الشرق الأوسط تشهد حالياً مرحلة مستدامة من تطوير البنية التحتية ونمو المشاريع الإنشائية، الأمر الذي يأتي بتحدياتٍ أمنية جديدة. من هنا تأتي حلول " PSIM " لأمن المعلومات بفوائد جمة للمؤسسات، من خلال دمج العديد من نظم بروتوكول الإنترنت والنظم التناظرية المتباينة، إلى جانب توفير الأموال وزيادة كفاءة الموظفين وتحسين فترات الاستجابة.

  إنترسك 2013 يفتتح دورته الخامسة عشرة في دبي بمشاركة 990 عارضين

تجدر الإشارة إلى أنّ إيبوك ميسي فرانكفورت أبرمت اتفاقية، للعام الثاني على التوالي، مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، من اجل منح المشاريع الإماراتية الناشئة فرصة للتألق على الساحة العالمية، من خلال أكبر معرض عالمي لمعدات وحلول الأمن والسلامة. وتعد مذكرة التفاهم مبادرة هامة لتشجيع وتنمية وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة في قطاع الأمن.

وقد تم توقيع الاتفاقية من قبل عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وأحمد باولس، الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت جي. إم. بي. اتش. وبموجب مذكرة التفاهم هذه، يستضيف معرض إنترسك 2015 جناحاً خاصاً لمؤسسة محمد بن راشد، ومن خلال هذا الجناح أيضاً، ستقدم عشرة من المشاريع الإماراتية الصغيرة والمتوسطة منتجاتها وخدماتها الخاصة بقطاع الأمن للوجود.

ويأتي تجديد الشراكة عقب المشاركة الأولى الناجحة لجناح مؤسسة محمد بن راشد في دورة "Intersec 2014" الذي وفر لرواد الأعمال الإماراتيين، المتخصصين في الأمن والسلامة، منصة هامة لتوسيع أعمالهم ونطاق تواصلهم.

في هذا الإطار، قال الجناحي: "تسعد مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة بتقديم عرض استراتيجي للشركات المحلية الناشئة لاستعراض قدراتها بالاشتراك مع إيبوك ميسي فرانكفورت."

وتابع: "تؤكد برامجنا لتطوير للمشاريع الصغيرة والمتوسطة على تمكين الشركة الناشئة من التقدم، من خلال اكتساب أفضل الممارسات الدولية وتحقيق القدرات التنافسية العالمية. وسيكون إنترسك 2015 فرصة هامة لمشاريعنا الصغيرة والمتوسطة في قطاع الأمن".

تجدر الإشارة إلى أنّ معرض “Intersec 2015” يتضمن جناحين جديدين، الأول جناح المراقبة الجوية الذي يركز على المراقبة الجوية، النظم الجوية غير المأهولة، البحث والإنقاذ، وخدمات الطوارئ الطبية.

أما الجناح الثاني فهو جناح معرض ومؤتمر معدات الشرطة العامة GPEC، الذي يكمل قسم الأمن الوطني والشرطة، ويغطي كل المنتجات ذات الصلة للصناعة الداخلية مثل المعلومات والاتصالات، المركبات ومراقبة المرور، العلوم الجنائية وتقنيات الطب الشرعي.

  معرض Intersec 2015 يختتم فعالياته بنجاح

ويعدّ "Intersec" من المعارض الأكبر والأهم ضمن شبكة معارض الأمن والسلامة العالمية التي تنظمها ميسي فرانكفورت والتي تتضمن سكيوتك الهند، سكيوتك تايوان، سكيوتك تايلاند، إنترسك بيونس آيرس، سكيوتك فيتنام، وسيجوركسبو بيونس آيرس.

وقد اعلن أحمد باولس أنّ برنامج مؤتمرات Intersec”" يشهد إقبالاً لافتاً بشكل مستمر من قبل خبراء الأمن والسلامة في المنطقة، إذ يعد مصدراً مهماً للتعرف إلى أهم الرؤى حول أحدث التوجهات والتطورات والأساليب والمنتجات الجديدة التي تشهدها صناعة أمن المعلومات والأمن التجاري.

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.