أخبار مهمة

توقيع مذكرة تفاهم بين تكسي دبي والدفاع المدني خلال إنترسك

 فريق التحرير
وقع العقيد سالم خليفة المقرب مساعد المدير العام للدفاع المدني في دبي لشؤون الحماية [*] والوقاية، والمهندس أحمد خلفان السويدي المدير التنفيذي لمؤسسة تاكسي دبي، مذكرة تفاهم على هامش معرض ومؤتمر انترسك دبي 2015، إنطلاقاً من حرص الطرفين على دعم وتعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية القائمة بينهما بشكلٍ فعّال، وتعزيز التعاون لتحقيق الأهداف الاستراتيجية ورؤية حكومة دبي حتى العام 2021.

في هذا الصدد، قال العقيد المقرب: "تهدف مذكرة التفاهم الى دعم جهود الشراكة لتحقيق رؤية حكومة دبي في إطار إختصاص الطرفين ورسم إطار وحدود علاقات الشراكة من خلال تحقيق رؤيتهما وأهدافهما الاستراتيجية، وإرضاء المتعاملين معهما، وتعزيز العمل المشترك لتحسين أداء العمليات، وتبسيط الإجراءات، والارتقاء بجودة الخدمات، ودعم قنوات الاتصال والتواصل لتحقيق المصالح المشتركة بين الطرفين، والتنسيق لإنجاح المبادرات والمشاريع المختلفة.
وبموجب المذكرة الموقّعة، يقوم الطرفان بتحديد فرق العمل وتعيين منسقين لتحديد المشاريع والمبادرات المشتركة، وما يترتب على ذلك من موارد ضمن خطة عمل سنوية مشتركة ومفعّلة، وقياس مدى تحقيق خطة العمل وتأثيرها بشكل نصف سنوي، وبالتالي إمكانية تعديل بنودها حسب مخرجات الأداء الرئيسة ومتابعة تنفيذ هذه المذكرة والبت في المسائل التي تنشأ عنها".

من جانبه، أوضح المهندس أحمد خلفان السويدي: "تتضمن المذكرة الموقّعة خدمات وأنشطة مشتركة تهدف إلى تعزيز أطر تبادل المعرفة والخبرات والتجارب المؤسسية والمعلومات ونتائج الدراسات والإحصائيات ذات العلاقة باختصاص الطرفين ومجالات عملهما، بالإضافة إلى وضع رابط الصفحة الإلكترونية لكل من الطرفين على الموقع الإلكتروني للطرف الآخر، ونشر أخبار المبادرات والمشاريع المنفذة والمنجزة بين الطرفين على الموقع الإلكتروني الخاص بكل طرف أو عبر وسائل الإعلام، على أن يتم التنسيق بين الطرفين مسبقاً في مجال الأخبار الصحفية والمواد الإعلامية المراد نشرها في الصحف ووسائل الإعلام المختلفة.
كما تم الإتفاق على وضع خطط المبادرات والمشاريع المشتركة للتأكد من ملاءمتها مع أهداف هذه المذكرة، ومشاركة الطرفين برعاية وتنفيذ المبادرات المجتمعية والأنشطة والمبادرات الخاصة بكل طرف، وتنفيذ المقارنات المعيارية والإطلاع على أفضل الممارسات لدى الطرفين.

وسينفذ الدفاع المدني برامج التدريب والمحاضرات التوعوية ذات الاختصاص لموظفي وسائقي مؤسسة تكسي دبي، وينظم الفعاليات التوعوية المتنوعة للموظفين والسائقين، ودعم وإثراء مكتبة سائقي المؤسسة بالمنشورات والكتب التوعوية.

وستقوم مؤسسة تكسي دبي بتوفير قاعات التدريب والتسهيلات اللازمة لتنفيذ البرامج التدريبية التي ينظمها الدفاع المدني، وقياس أثر التدريب المنفذ لصالح موظفي وسائقي المؤسسة، وتنفيذ استبيان تقييم التدريب وإطلاع الدفاع المدني على النتائج، وتكريم وتحفيز المحاضرين.

وحضر توقيع مذكرة التفاهم عن الدفاع المدني العقيد راشد خليفة البوفلاسة مدير مكتب المدير العام، والمقدم اسماعيل عبد الله احمد مدير ادارة التسويق والتنسيق المؤسسي، وعن مؤسسة تكسي دبي محمد يوسف صالح مدير ادارة الشؤون المؤسسية، وعمار بن تميم خبير الاتصال المؤسسي، وزكية المشرخ مدير الاتصال المؤسسي والفعاليات والشراكة، ومصطفى شلبي مدير الجودة والصحة والسلامة بالإنابة.

segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.