شركة SONY تعرض مستقبل التقنيات الأمنية ومجموعة من أحدث كاميراتها خلال معرض Intersec 2015

عدد المشاهدات: 37

فريق التحرير 
تؤكّد شركةProfessional SONY، من خلال مشاركتها في معرض Intersec، التزامها بإعادة تعريف معايير وضوح الصورة لقطاع الأمن والسلامة، وذلك عبر عرضها مستقبل التقنيات الأمنية المعتمدة على دقة 4K، وكيفية اندماج التقنيات الحالية والمستقبلية ضمن البيئة الأمنية. كما تعرض الشركة أحدث ما لديها من الكاميرات بالإضافة إلى المجموعة الحالية من الكاميرات الثابتة والمربوطة شبكياً، مما يدل على استمرار الابتكار في القطاع الأمني المعتمد على الفيديو.

تجدر الإشارة إلى أنّ تقنية 4K هي الأحدث في تكنولوجيا التصوير، حيث تصل دقتها إلى أربع مرات أعلى من دقة الوضوح العالي (Full HD 1080p).

ويمكن استخدام هذه التقنية في مهمات الأمن، وذلك نظراً للوضوح الشديد التي توفره هذه التقنية للصورة، الأمر الذي يسمح للمتخصصين في مجال الأمن بمراقبة مناطق واسعة بقدر كبير من التفصيل، وباستخدام كاميرا واحدة.

والمميّز في هذه التقنية هو أن المستخدمين سيكونون قادرين على مراقبة مشاهد بأكملها، وكذلك اجتزاء أو قص الصورة بهدف التركيز على مجالات محددة مهمة.

في هذا الإطار، أوضح رئيس قسم الحلول الأمنية المرئية، في SONY Professional Solutions بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، أيدين طولان، أن SONY واثقة من أن تقنية 4K هي المعيار الذي سيعتمد في المستقبل للدقة في القطاع الأمني، وقال: "يوفر لنا معرض 2015 Intersec منصة كبيرة لإثبات ابتكاراتنا في مجال تقنية 4K، فضلاً عن فوائدها في مجال المراقبة الأمنية بالفيديو".

وأضاف: "نحن مهتمون بالمشاركة في مشاريع التطوير العملاقة والبنية التحتية، كمشروع إكسبو 2020، ومبادرة المدينة الذكية في دبي، وذلك عبر تقديم أحدث الحلول الأمنية التي تحتاجها هذه المشاريع".

ومن أهم المنتجات الأخرى التي ستعرضها SONY في إنترسك، الكاميرات ذات الأشعة ما دون الحمراء والتي تتميّز بالوضوحٍ العالي (SNC-VB632D).

  إنترسك 2015 في دبي: أكثر من 1,300 عارض من أكثر من 50 دولة

وتعتبر هذه الكاميرا الأحدث من ضمن مجموعة كاميرات المراقبة التي تعمل في الهواء الطلق، والخاصة بـSONY.

وتعتمد هذه الكاميرا على نظام إضاءة مزدوجة، تعمل بالأشعة ما دون الحمراء (IR) وبمصباح إضاءة أبيض (LED)، وهي توفّر الرؤية الواضحة أثناء الليل والنهار، وبصورٍ ملونّة أو بالأبيض والأسود.

يذكر أن SONY متخصّصة في مجال الكاميرات الأمنية التي تلبي متطلبات قطاع النقل والمواصلات، والتي تقدم صور ممتازة تحت ظروف إضاءة صعبة وضمن بيئات متحركة، وذلك بهدف المحافظة على سلامة المسافرين على الطرقات وانسياب حركة المرور بسلاسة.

في هذا الإطار، توفر كاميرات SNC-XM632/636/637 ذات القبة الصغيرة والتي تعتمد على بروتوكول الإنترنت (IP) صورة عالية الوضوح، وهي صغيرة الحجم.

ويضاف إلى هذه المجموعة، كاميرا SNC-WR602 الشبكية المصممة لتعمل باستقلالية على مدار الساعة، وبمعدل سريع للإطارات مع تقريبٍ بصري فعّال، وتمتاز كاميرا الشبكة الثابتة SNC-VB630 بمنصة المعالجة (IPELA ENGINE EX)، وهي تقدم صوراً عالية الوضوح.

وفي ما يتعلّق بمهام رصد المدن، فإن الكاميرتين SNC-VB635 و SNC-WR632C مثاليتان لهذه الغاية، حيث أنّ كاميرا SNC-VB635 توفّر صورة عالية الوضوح وتسجيل بمعدل سريع للإطارات المصورة، فيكون كل مشهد تلتقطه الكاميرا واضح ودقيق، حتى في ظروف الإنارة المنخفضة أو عند الإنارة الخلفية القوية.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن إضافة مزايا أمنية أخرى على هذه الكاميرا، كميزة تحليلات الفيديو المتقدمة التي طورتها شركة DEPA، والتي تمكن الكاميرا من تشغيل جهاز الإنذار أوتوماتيكياً، وفقاً لقواعد تحددها الجهة المستخدمة.

من جهةٍ أخرى، تتميز كاميرا SNC-WR632C عن سابقتها، بأنها مجهزة بنظام استشعار حساس وعالي الوضوح، من طراز "سموس أكسمور"، كما تم تجهيزها بمنصة المعالجة IPELA ENGINE PRO™ الجديدة من إنتاج SONY.

وتستطيع الكاميرا العمل باستقلالية على مدار الساعة في الهواء الطلق، كما تستطيع العمل ضمن درجات حرارة تتراوح بين -40 درجة مئوية و 50 درجة مئوية.

  إفتتاح مؤتمر تصميم السلامة الوقائية في المباني على هامش معرض Intersec 2015

وفي ما يتعلق بأنظمة المراقبة للمناطق الواسعة، فإن حل سوني – "XI" الكل في واحد – مصمم لرصد المواقع الكبيرة جداً بالفيديو، مثل المطارات وموانئ الشحن والحدود والمرافق الصناعية.
ونظراً للتصميم الذكي الذي يتمتع به هذا النظام، يتمكن المراقب من مشاهدة الصورة الكاملة والحصول على كل التفاصيل في الوقت نفسه.

يذكر أنّ النظام يعتمد على كاميرتين، وسيتم عرضه للمرة الأولى في Intersec 2015.

ويمكن للحضور زيارة جناح SONY الواقعة في SA-B18 في المعرض، ضمن قاعة الشيخ سعيد، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.