الأبرز

فرانك سوكولو: “التغيرات المزلزلة في الشرق الأوسط زادت طلبات الدعم والتدريب”

sda-forum

عدد المشاهدات: 470

مارتي كوتشاك*
أجرت مجلة الأمن والدفاع العربي حواراً مع فرانك سوكولو المدير الإداري لشركة ميغيت لأنظمة التدريب(Meggitt Training Systems Inc.,MTSI) لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وحصل منه على معلومات وثيقة الصلة في ما يختص بالتوسع السريع لأعمال هذه الشركة في هذه المنطقة. وفي ما يلي نص المقابلة.

هلا اطلعتنا على مسؤولياتك ضمن شركة ميغيت لأنظمة التدريب(MTSI) ؟
لقد قام السيد رون ڤاداس، رئيس هذه الشركة، بتعييني في أوائل العام الحالي في مجلس الإدارة كمدير إداري لمكتب فرعنا في أبو ظبي / الإمارات العربية المتحدة. ومن واجبات هذا التكليف،  دعم أعمال زبائننا الحاليين والترويج لمبيعات "أنظمة ميغيت للتدريب" – الخاصة بالتدريب على إطلاق النيران بالذخيرة الحية والافتراضية – عبر كافة أرجاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. [*]

ما هي اهداف شركة ميغيت من وراء إقامة مكتب محوري لأعمالها في أبو ظبي؟
تجدون في مكتب أبو ظبي مهندس متخصص للقيام بإنشاء المرافق وتزويدها بالمعدات اللازمة الخاصة بالزبائن، وللقيام بصيانة هذه المعدات، كما أن هنالك أيضاً ضابط سابق في الجيش الأردني يقوم بترويج وتطوير الأعمال هناك. وتواجدنا نحن الثلاثة في أبو ظبي يجعلنا قادرين على القيام بعمليات المبيعات على أكمل وجه، ويجعلنا جاهزين للقيام بأنشطة متعددة من سرعة دعم وتوفير للخدمات بالإضافة إلى المزيد من الفعالية من حيث الكلفة.

ما هو تقييمكم بالنسبة لأسواق التدريب على عمليات إطلاق النار الفعلية بالذخيرة الحية وبالعمليات الافتراضية بالنسبة للعسكريين والقوات الأمنية في الشرق الأوسط؟
التغيرات الجيوسياسية المزلزلة في منطقة الشرق الأوسط جعلتنا نشهد ارتفاعا في طلبات الدعم والتدريب على الأسلحة الصغيرة ، لاسيما في مجال عمليات التدريب بالذخيرة الحية. فالاهتمام بمراكز التدريب الداخلية وحقول التدريب الخارجية على الرماية بالذخيرة الحية، من قبل العسكريين وقوات الأمن في دول مجلس التعاون الخليجي (GCC) وشمال إفريقيا، قد تضاعف بشكل ملموس في الآونة الأخيرة. وتجدر الإشارة إلى أن أنظمتنا الافتراضية الخاصة بالتدريب على إطلاق النيران بما في ذلك أنظمة FATS M100 وأنظمة أسلحة BlueFire العاملة لاسلكياً، لا تزال مطلوبة، ولكن أكثرية الطلبات على معدات التدريب تنصب على تدريبات الرماية بالذخيرة الحية. وقد علق أحد المدربين على الأسلحة في منطقة الخليج قائلاً بأنه يريد من الذين يقوم بتدريبهم أن" يشتمّوا رائحة الكوردايت أو البارود المستعمل في صناعة الذخيرة.

هلا ذكرت لنا على سبيل المثال بعض المنتجات التي تم تسليمها للزبائن من جيوش أو قوات أمن في منطقتكم؟
تدعم أنظمة ميغيت للتدريب على إطلاق النيران بالذخيرة الحية مجالات عدة، وميول التدريب المتزايدة في الكثير من بلدان الشرق الأوسط. فهي تشمل ميادين وحقول التدريب على الرماية بالذخيرة الحية المتعددة الأدوار، حقول رماية ذات أبعاد تكتيكية مختلفة ومراكز للتدريب معدّة لتدريب "القوات الخاصة" (SF)، ولفرق التدخل السريع ذات الأسلحة والتكتيكات الخاصة (SWAT)، بالإضافة إلى مجالات التدريب على "الحماية السيارة" لحماية مسيرات الشخصيات الهامة. وهي تتضمن بالإضافة إلى ذلك أيضاً غرف جانبية للتدريب على إطلاق النار الافتراضي، بواسطة أجهزة " المحاكاة" أي Simulators ولكن التركيز منصب فعلياً الآن على التدريب بالذخيرة الحية.

ما الذي تتوقعون أن تقوم شركة ميغيت لأنظمة التدريب بعرضه من أنظمة وبرامج في معرض IDEX 2015؟
من أجل ما أتيت على ذكره آنفاً، نحن ننوي تقديم وتجربة أنظمة الاستهداف المتقدمة لدينا، والخاصة بالتدريب على إطلاق النيران بالذخيرة الحية في IDEX 2015. هذا، وتتضمن أنظمة ميغيت للتدريب على الرماية بالذخيرة الحيّة في حقول الرماية الخارجية والأهداف الثابتة الخاصة بجنود المشاة (SIT) والأهداف الثابتة الخاصة بالدروع (SAT) والأهداف المتحركة للمشاة (MIT) والأهداف المتحركة للدروع (MAT) وأنظمة محاكاة التأثيرات الصوتية (SES)، وزناد أنظمة محاكاة لتأثيرات المعارك Battle Effect Simulator, BES Trigger. أما بالنسبة للمراكز الداخلية للتدريب على الرماية، فسوف تقدم ميغيت نظام التحكم الجديد من طراز RangeMaster Control System, RMCS، بالإضافة إلى نظام XWT GEN3 لاسترداد الأهداف لمعاينتها، والخاص بحقول الرماية الخارجية ومراكز الرماية الداخلية، كما ستقدم منشآت داخلية للتدريب على إطلاق النيران من طراز SHOTT التي توفر المزيد من المثالية ذات التكتيكية العالية في التدريب، ناهيك عن توفير مخططات وحلول لإنشاء حقول خارجية ومبان داخلية للتدريب على الرماية.

هل هنالك شركاء صناعيين لكم في المنطقة يقومون بدعم الدورة الحياتية لمنتجاتكم التدريبية؟
لقد وقعنا عدة عقود مع مقاولين للدعم اللوجستي، بالإضافة إلى اتفاقية للتوزيع مع شركات قمنا باختيارها بعناية في بلدان مختارة في منطقة الشرق الأوسط لدعم المبيعات والصيانة للزبائن في المنطقة.

هل لديكم أي شيء آخر تودون إضافته علاوة على طريقة الاتصال بكم بالبريد الإلكتروني؟
إن القيام بسبر أغوار المستقبل لا يعد من العلوم التي تتميز بالدقة، ولكننا نعتقد بأن عمليات "المبيعات العسكرية لدول أجنبية" FMS في منطقة الشرق الأوسط هي في ازدياد مستمر. وبينما يستمر في الوقت الراهن ارتفاع الطلب على أنظمة التدريب على إطلاق النيران بالذخيرة الحية، في الحقبة التي تعتبر فيها أنظمة ميغيت للتدريب الأنظمة المثالية المعتمدة من قبل جيش الولايات المتحدة الأميركية – خصوصاً بعد حصولها مؤخراً على جائزة EST II – إلا أنه من المنتظر أن تزداد المبيعات العسكرية للدول الأجنبية على أنظمة التدريب على الرماية الافتراضية أيضاً. ففي وقت من الأوقات سوف نشهد تحولاً كاملاً في مجال التدريب البناء سواءً أكان ذلك بالنيران الحية أو الافتراضية. أما حالياً فنحن نشهد أن عمليات المشتريات تقتصر على تلبية احتياجات التدريب على الرماية في الوقت الفعلي. هذا ويمكن لقراء موقع SDArabia الاتصال بي على عنوان : frank.socolow@meggitt.com.
*مراسل الامن والدفاع العربي في الولايات المتحدة الاميركية

 

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.