18.328 مليار درهم صفقات القوات المسلحة في ” آيدكس 2015 “

عدد المشاهدات: 70

الأمن والدفاع العربي
اختتم معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "ايدكس 2015" فعالياته مسجّلاً صفقات عسكرية عقدتها قواتنا المسلحة الإماراتية وبلغت قيمتها 18 مليارا و328 مليون درهم .

فقد وقّعت القوات المسلّحة الإماراتية في اليوم الأخير من معرض "ايدكس 2015" عقد مع شركة بوينج الأمريكية لشراء طائرتين نوع سي-17وقد بلغت قيمة الصفقة 2,273 مليار درهم، بهدف تعزيز أسطول النقل الجوي لدى القوات الجوية والدفاع الجوي تم إبرم صفقة

وتعاقدت القوات المسلحة الإماراتية أيضاً مع شركة انترناشيونال جولدن جروب المحلية لشراء ذخائر مختلفة للقوات المسلحة لدولة الإمارات بقيمة 67 مليون درهم.[*]

وفي إطار سعي القوات المسلحة أيضاً لرفع كفاءة القطع البحرية وتطويرها، تم التعاقد مع شركة الاتحاد لبناء السفن المحلية لتقديم الإسناد الفني للسفن البحرية وبلغت قيمة التعاقد 19 مليون درهم.

وعليه، فقد وصلت القيمة الإجمالية لصفقات اليوم الأخير من "ايدكس 2015"، 2,359 مليار درهم، وبهذا تصل القيمة الإجمالية لصفقات المعرض هذا العام إلى 18,328 مليار درهم.

وأعلن اللواء عبيد الكتبي رئيس اللجان المنظمة للمعرض في مؤتمر صحفي عقد في ختام فعاليات المعرض في 26 شباط/ فبراير، أن القيمة الإجمالية لصفقات اليوم بلغت 2 مليار و359 مليون درهم .

وتقدم اللواء عبيد الكتبي بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة علي رعاية معرض " آيدكس " وبالشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على المتابعة والدعم المستمرين للمعرض وعلى حضورهما الافتتاح الرسمي وتفقدهما لاجنحة المعرض بشكل مستمر .

وقال اللواء الكتبي " اليوم أسدل الستار على واحد من أكبر وأهم المعارض المتخصصة في صناعة الدفاع ليس فقط على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بل أيضا على مستوى العالم " .

وأشار إلى أن معرض " آيدكس " نجح في دورتة الحالية في تعزيز مكانته الريادية كأحد أبرز الملتقيات العالمية لخبراء صناعة الدفاع ومزودي الخدمات والأنظمة العسكرية وصناع القرار من مختلف أنحاء العالم .

ولفت إلى أن معرض ومؤتمر الدفاع الدولي " آيدكس " حجز لنفسه مكانة عالمية في الوقت الحالي حيث شهد المعرض حضور أكثر من 100 ألف زائر و159 وفدا رسميا واستقطب الحدث 1200 شركة من 56 دولة منها 18 شركة عارضة تشارك للمرة الأولى.

ونوه اللواء الكتبي إلى أن المعرض مثلما نجح في استقطاب اهتمام الزوار فقد نال أيضا إعجاب واهتمام كافة العارضين حيث حجز أكثر من 50 في المائة من العارضين أماكن لهم للمشاركة بالدورة المقبلة من معرض ومؤتمر الدفاع الدولي " آيدكس " الذي سيقام في الفترة 19 إلى 23 فبراير عام 2017 .

وأكد على نجاح معرض ومؤتمر الدفاع البحري " نافدكس " على مدي ثلاث دورات في تحقيق نمو ملحوظ

segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.