صفقات بقيمة مليارين و534 مليون درهم في اليوم الرابع من آيدكس 2015

عدد المشاهدات: 11

الأمن والدفاع العربي
بلغت قيمة الصفقات العسكرية التي أعلن عنها اليوم في "ايدكس 2015 "مليارين و534 مليون درهم .

وقد أعلن ذلك معالي اللواء الركن الدكتور عبيد الكتبي رئيس اللجان العليا المنظمة لمعرض ومؤتمرات الدفاع الدولي "آيدكس 2015" خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في 25 شباط/ فبراير، في مركز أبوظبي الدولي للمعارض "أدنيك" الذي يستضيف أعمال " آيدكس 2015".

وشملت الصفقات أربعة عقود كان أولها تعاقد القوات المسلحة بدولة الإمارات مع شركة " أمروك " المحلية لصيانة جميع طائرات قيادة الطيران المشترك بقيمة مليارين و300 مليون درهم .

كما تعاقدت المسلحة مع شركة " أداسي " المحلية لتوفير قطع الغيار للطائرات غير [*] المأهولة بقيمة 24 مليون درهم فيما تعاقدت القوات المسلّحة مع شركة تاليس للحلول المتقدمة لشراء قطع غيار لأجهزة إشارية وملحقاتها وتقديم الاسناد الفني بقيمة 18 مليون درهم .

وقال اللواء الكتبي إنه يتم حاليا مناقشة شركة " ATK" الأمريكية لشراء وتركيب أنظمة استشعار إطلاق نيران للطائرات مؤكدا أنه جاري الانتهاء من الاجراءات التعاقدية بقيمة 192 مليون درهم وسيتم توقيع الصفقة عند الانتهاء من هذه الاجراءات .

ولفت اللواء الكتبي في مؤتمره الصحفي إلى أن العدد الكبير من الصفقات التي تم توقيعها مع الكثير من شركات تصنيع المعدات الدفاعية في دولة الإمارات يؤكد تقدم دولة الإمارات في هذه الصناعة التي باتت تنافس مثيلاتها من الشركات العالمية .. وقال " إن الشركات الوطنية باتت تتلقى الكثير من الطلبات من دول أخرى لتزويدها بمنتجاتها من الصناعات العسكرية ".

وأكد أن تعاقد القوات المسلحة مع الشركات الوطنية يتم وفق معايير عالمية ولا يتم التعاقد معها لكونها شركات وطنية فقط مشيرا إلى جودة المنتج الوطني للشركات الوطنية المتخصصة وقدرتها على تلبية احتياجات القوات المسلحة .
ونوه اللواء الكتبي بما أعلنه فخامة الرئيس الأكرواني بترو بورشينكو عن تعاون مع دولة الإمارات في مجال الصناعات العسكرية مؤكدا توجه الإمارات إلى التعاون مع أوكرانيا والاستفادة من الخبرات المشتركة لتطوير الصناعات المتقدمة في البلدين .. وقال " إن الصناعات العسكرية في دولة الإمارات ستتوجه مستقبلا نحو الأسواق العالمية " .

ولفت اللواء الكتبي إلى أن قيمة الصفقات العسكرية التي تم إعلانها على مدى ثلاثة أيام بلغت 15.96 مليار درهم وهي تزيد عن إجمالي قيمة الصفقات التي أعلن عنها عام 2013 والبالغة 14.1 مليار درهم مشيرا إلى أن الرقم الإجمالي للصفقات في " آيدكس 2015 " سيرتفع غدا عند الإعلان في اليوم الختامي " لآيدكس ــ 2015 " عن صفقات جديدة .
 

segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.