معرض ITEC يستضيف أكثر من 100 شركة رائدة في مجالات الدفاع والتدريب والمحاكاة

عدد المشاهدات: 37

الأمن والدفاع العربي
ينطلق في 28 نيسان/أبريل الجاري في براغ، معرض ITEC المتخصص في شؤون الدفاع والتدريب والمحاكاة [*] والتعليم، ويستمرّ لفترة يومين حتّى 30 نيسان/ أبريل الجاري.

ويعتبر معرض ITEC منصّة تجمع أحدث الحلول والتقنيات الخاصّة بهذه المجالات، كما تجمع أهم الشركات التي لها صلة بالمجالات المذكورة وتوفّر فرصة للتواصل مع خبراء ومتخصصين ومناقشة التطورات في هذا السوق وتبادل الأفكار حول المتطلبات المستقبلية للتدريب العسكري والمحاكاة.

تجدر الإشارة إلى أنّه سيتم عرض نظام محاكاة ثلاثي الأبعاد لغواصة من إنتاج مجموعة Real Visual Group والتي قد تسلمها شركة BAE Systems والبحرية الملكية البريطانية.

وسيستضيف معرض ITEC هذه السنة، مؤتمراً حول أهمية التعاون بين الجيش والقوات شبه العسكرية والقوى المدنية، وحول أهمية التدريب، حيث ستقوم مجموعة من الخبراء ينتمون إلى قطاعات الدفاع والأمن، وإدارة الطوارئ الطبية والقطاعات ذات الصلة بمناقشة التطورات الأخيرة في هذه المجالات ومتطلبات التدريب.

وبالإضافة إلى ذلك، سيستضيف ITEC أيضاً ورشة عمل حول "أنظمة المحاكاة للأنظمة غير المأهولة" (MESAS 2015) برعاية مركز المحاكاة الخاص بحلف الشمال الأطلسي، حيث سيتم التركيز على أهميّة استخدام أنظمة المحاكاة قبل تنفيذ المهمات باستخدام الأنظمة غير المأهولة.

ومن المتوقّع أن يستقبل المعرض أكثر من 100 شركة عارضة منها شركات Lockheed Martin وBAE Systems وBabcock وFinmeccanica وQintetiq وRuag وL-3 بالإضافة إلى CAE وKongsberg وRheinmetall وRockwell Collins إلى جانب غيرها من الشركات.

ومن المرجّح أن يزور المعرض أكثر من 3000 فرد من دولٍ مختلفة، وبمشاركة أكثر من 50 دولة.

يذكر أنه تمّ التوصّل إلى قرار استضافة ITEC في تشيكيا نظراً للتطور الذي شهده جيشها في السنوات الأخيرة، ونظراً لما قدّمته من ابتكارات وطرق جديدة في مجالات المحاكاة والتدريب بهدف تعزيز قدراتها، ويعتبر ITEC من المعارض الأهم التي تهتم بمجالي المحاكاة والتدريب.
 

segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.