IDEF 2015 ينطلق بدورته الـ12

 الأمن والدفاع العربي
انطلقت فعاليات المعرض الدولي لصناعة الدفاع IDEF 2015 في 5 أيار/مايو الجاري في إسطمبول، برعاية ودعم وزارة الدفاع الوطني وبإدارة وإشراف مؤسسة القوات المسلحة التركية. وقد ألقى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، كلمة خلال الإفتتاح.

ويعتبر IDEF، الذي يُعقد بدورته الـ12، من المعارض الرائدة والأهم في مجال الدفاع في منطقة أوراسيا، كما يعتبر الرابع عالمياً في هذا المجال، خاصة وأنه يشهد تزايداً في عدد المشاركين فيه. وسيستمرّ المعرض حتى 8 أيار/مايو الجاري.

يعدّ المعرض الدولي، الذي يُقام في تركيا كل سنتين، بمثابة منصّة تتيح للحضور فرصة التعرّف على أحدث الإبتكارات والحلول في مجال الدفاع، والتحدّث مع المتخصصين في هذا المجال. ويجمع نخبة من أفضل الشركات التي تعُنى بالصناعات الدفاعية في المجالات [*] البرية، البحرية، الجوفضائية، االلوجستية، والمعدات والعتاد.

ويجمعIDEF في دورة هذه السنة أكثر من 500 شركة متخصصة في شؤون الدفاع. نذكر من الشركات العارضة، رايثيون، لوكهيد مارتن، أسيلسان، روكتسان، نافانتيا، بي أيه إي سيستمز، تاليس، بالإضافة إلى نورثروب غرومان، بابكوك، تكسترون، هافلسان، آريس وغيرها من الشركات.

وفي حديث خاص لمجلة "الأمن والدفاع العربي مع مصدر من شركة Aselsan التركية، أطلعنا على مجموعة واسعة من المنتجات التي ستقوم الشركة بعرضها في الدورة الحالية منIDEF، وتتمثل بأنظمة الدفاع الجوي، وأنظمة الأمن الحدود، وأنظمة الاتصالات وأنظمة الحرب الإلكترونية والرادار وأنظمة الكترونيات الطيران. كما ستعرض الشركة أيضاً، النظام المضاد للطوربيدات الجديد من نوع TORK وأنظمتها البحرية ونظم الملاحة والموجهة.

وفي حديث آخر للأمن والدفاع العربي، قال إستر بينيتو، مدير قسم الاتصالات والعلاقات الإعلامية في شركة نافانتيا إن الشركة ستعرض فرقاطات F-100 وسفن إنزال (LHD) وسفن نقل برمائية (LPD). وستعرض الشركة العديد من الأنظمة الأخرى غير أنها ستصب تركيزها على الجيل الجديد من نظم إدارة المنصات المتكاملة (IPMS) الذي يمكن تركيبها على أي نوع من المنصات من سفن الدورية إلى حاملات الطائرات.

وتتألف أنظمة IPMS من وحدة تحكم لمهام الاستطلاع والإنذار، ومحطات داخلية لجمع المعلومات وإدارة الخوارزميات وإرسال الأوامر، بالإضافة إلى شبكة لنقل البيانات تضمن تكامل المعلومات.

وشارك في دورة العام 2013 من المعرض، حوالى 794 شركة محلية وأجنبية وممثلون عن شركات من 52 بلدا،ً بالإضافة إلى رؤساء الدول والوزراء والقادة العسكريين بلدان عدّة، وتم تنظيم سلسلة من المؤتمرات والفعاليات خلال أيام المعرض، تمحورت يوميا حول مواضيع محددة لإضفاء المزيد من التخصص على نشاطاته.

وكانت شركة TÜYAP المنظّمة للمعرض أفادت أن IDEF 2013 شهدت نمواً بنسبة 25% في عدد الشركات العارضة، و30 % في نسبة الشركات التركية المشاركة بالمقارنة مع IDEF 2011. وقد استقبل المعرض 105 وفود من 81 دولة، و22 وزيرا،ً و4 نواب وزراء، و 5 نواب رئيس أركان، و 6 قادة قوات مسلحة، و 8 وكلاء وزارة.

segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.