ديمدكس 2016 ينطلق رسمياً في معرض تركيا الدولي لصناعات الدفاع

عدد المشاهدات: 363

الأمن والدفاع العربي
خلال مؤتمر صحافي عُقد في معرض تركيا الدولي لصناعات الدفاع (IDEF 2015) بمدينة اسطنبول التركية، والذي أُقيم من 5 إلى 8 أيار/مايو، انطلق رسمياً معرض ومؤتمر الدوحة الدولي الخامس للدفاع البحري ديمدكس 2016 (DIMDEX 2016)، الذي ينعقد تحت رعاية الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر.

ينعقد ديمدكس 2016 في مركز قطر الوطني للمؤتمرات في الدوحة من 29 إلى 31 آذار/مارس من العام المقبل باستضافة وتنظيم القوات المسلحة القطرية.

وحضر فريق عمل ديمدكس معرض تركيا الدولي لصناعات الدفاع كجزء من الوفد القطري الرسمي هناك، الذي أدلى بعدد من التصريحات الخاصة بالحملة التسويقية لمعرض ديمدكس 2016.

وبالنيابة عن العميد الدكتور (مهندس) ثاني عبدالرحمن الكواري، مساعد وزير الدولة لشؤون الدفاع للشؤون المالية، رئيس اللجنة التنظيمية، ديمدكس، قال العميد الركن البحري عبد [*]الباقي صالح الأنصاري، نائب رئيس اللجنة الدائمة لتسيير معرض ديمدكس 2016:

“بفضل رعاية الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد، وتنظيم القوات المسلحة القطرية للمرة الأولى لمعرض ديمدكس، يحظى ديمدكس 2016 بدعم كبير يعزز مكانته العالمية باعتباره معرض ومؤتمر رائد في مجال الدفاع والأمن البحري. كما سيشكل، من جديد، المكان الأمثل للقاء صناع القرار والخبراء والمنتجين من جميع أنحاء العالم ومناقشة أحدث الحلول في مجال الأمن والدفاع البحري. وتتطلع القوات المسلحة القطرية لاستضافة المشاركين وضيوف المعرض في العاصمة القطرية الدوحة في شهر آذار/مارس 2016.”

وأضاف: “ينطلق ديمدكس 2016 في معرض تركيا الدولي لصناعات الدفاع حيث تعتبر المشاركة التركية، الأكبر والأقوى خلال الدورات السابقة لمعرض ديمدكس. كما يشكل معرض تركيا الدولي لصناعات الدفاع منصة مثالية لتعزيز العلاقات بين ديمدكس وصناعة الدفاع التركية”.
إلى جانب ذلك، صرّح فريق عمل ديمدكس أن قيام القوات المسلحة باستضافة وتنظيم النسخة القادمة من المعرض سيكون له الأثر الإيجابي من الناحية التنظيمية ونسبة المشاركة التي من المتوقع زيادتها.

والجدير بالذكر، أن ديمدكس تطور منذ انطلاقه في عام 2008 وحتى دورته الخامسة، ليصبح أحد أكبر المعارض من هذا النوع في العالم. ويستمر المعرض في النمو ليشهد ديمدكس 2016 زيادة متوقعة في عدد العارضين والزوار، بالإضافة إلى زيادة مساحة المعرض من خلال تغطية قطاعات جديدة مثل الطيران البحري، أمن القواعد البحرية، الطائرات دون طيار، وطائرات الدوريات البحرية. ومع زيادة الطلب على المعدات الدفاعية البحرية المتطورة، فإن فريق عمل ديمدكس 2016 على ثقة تامة من أن المعرض سيسجل نجاحاً ملحوظاً يضاف إلى سجله.

وعلى غرار السنوات السابقة، سينعقد على هامش ديمدكس 2016 مؤتمر قادة القوات البحرية لمنطقة الشرق الأوسط لتقديم نظرة شاملة عن العوامل الرئيسة المؤثرة في صناعة الدفاع البحري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل خاص والعالم بشكل عام. كما سيشهد ميناء الدوحة التجاري خلال فترة المعرض رسو سفن حربية متعددة الأحجام والمهام لتفتح أبوابها لزوار المعرض للتعرف على قدراتها العملياتية المختلفة.

تجدر الإشارة إلى أن معرض ومؤتمر ديمدكس يقام مرة كل سنتين تحت رعاية الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر. ويقام على هامش المعرض الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام مؤتمر القادة العسكريين البحريين لمنطقة الشرق الأوسط (MENC) بالإضافة إلى زيارة السفن الحربية التي سترسو في ميناء الدوحة التجاري وتتيح الفرصة للوفود وزائري المعرض للاطلاع على أحدث الأجهزة التي على متنها.

وقد نما ديمدكس وتوسع ليصبح من أكبر الفعاليات الدولية التي تركز على مجال الأمن والدفاع البحري. ومن المتوقع أن يستقطب ديمدكس 2016 أكثر من 200 شركة منتجة وأكثر من 20 سفينة حربية ليشكل بذلك الحدث الأبرز خلال العام والذي يتيح فرصة التواصل مع المتخصصين في هذا القطاع وكبار المسؤولين في وزارات الدفاع من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والعالم.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.