الأبرز

اختتام فعاليات اليوم الرابع من معرض باريس للطيران

segma

عدد المشاهدات: 211

 الأمن والدفاع العربي

مع انتهاء اليوم الرابع من معرض باريس للطيران، والفترة المحددّة بالشركات وأهل الاختصاص، تم إطلاق وعرض منصات جديدة وإبرام عقود عديدة، فقد أعلنت شركتا داسو للأنظمة وسافران عن بدأ تعاونهما لتعزيز الخبرة في مجال صناعة المكونات العسكرية من خلال استخدام تقنية 3DEXPERIENCE من شركة داسو للأنظمة. ويستخدم هذا النظام البرامج الرقمية التي تسمح بابتكار نماذج ثلاثية الأبعاد للتصميم، والهندسة، والصناعة والعلوم.

وخلال المعرض، عرضت شركة إيرباص للمروحيات دفعة جديدة من المروحيات الصديقة للبيئة، وتُعدّ هذه المشاريع من الأمور الأساسية لاستراتيجية الشركة التنموية للتخفيف من تكاليف الصيانة والتشغيل ولحماية البيئة والسلامة والنوعية والأداء في الوقت عينه.[*] كما وقّعت الشركة نفسها عقداً مع المكسيك لتزويدها بعشر مروحيات H145 لتصبح بذلك الزبون الأول من أميركا اللاتينية لاقتناء هذا النوع من المروحيات.

وشهدت هذه الدورة، مشاركة مقاتلة JF-17 Thunder التابعة لسلاح الجو الباكستاني وطائرة Antonov AN-178 الأوكرانية، للمرة الأولى.

وفيما يخص الأيام الثلاثة الماضية، جال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في المعرض وتفقّد منصات العرض، وحصلت المملكة العربية السعودية على 50 طائرة من إيرباص، وهي 20 طائرة A330-300 Regional و30 طائرة A320ceo. وتبلغ قيمة العقد 8 مليار دولار. كما طلبت وزارة الداخلية السعودية أربع طائرات C295W من شركة إيرباص للدفاع والفضاء (Airbus Defence and Space) بهدف تعزيز قدراتها.

بدورها، أبرمت شركة بوينغ (Boeing) عقداً مع الخطوط الجوية القطرية، لتزويدها بعشر طائرات 777-8X وأربع طائرات 777. وتبلغ قيمة العقد 4.7 مليار دولار. بالإضافة إلى ذلك، وقّعت الحكومة القطرية، عقداً مع الشركة نفسها لشراء أربع طائرات C-17 Globemaster III إضافية.

بدورها، أبرمت وزارة الدفاع المصرية عقداً مع شركة ساجيم (Sagem) للحصول على صواريخ AASM Hammer جو-أرض التي سيتم تزويدها على مقاتلات رافال (Rafale). يُضاف إلى ذلك، إعلان شركة تاليس (Thales) عن تزويدها أسطول الخطوط الجوية الكويتية والعُمانية بنظام الترفيه على متن الطائرة AVANT.

ووقّعت شركتا لوكهيد مارتن (Lockheed Martin) وتيرما (Terma) على مذكرة تفاهم تتيح للشركة الدانماركية بمتابعة إنتاج مكوّنات إضافية لمقاتلة F-35. ومن جهة أخرى، وقعت شركة ساجيم (Sagem) اتفاقية تعاون مع مجلس الدفاع الدولي (DCI) حول أنظمة المراقبة المحمولة جواً للسوق الفرنسي والأسواق الدولية. كما وستعرض شركة Cessna نموذج عملي عن طائرة Cessna Grand Caravan EX.

تجدر الإشارة إلى أن الأيام الثلاثة المتبقية من المعرض، ستكون مخصصة للجمهور.

  شركة ليوناردو الإيطالية تكشف عن النسخة الهجومية من طائرة التدريب ‏M-346‎‏ ‏

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.