فريق بحث جزائري يطرح طائرة تكتيكية دون طيار

تمكن فريق بحث متعدد الجنسيات برئاسة جزائرية من تقديم طائرة دون طيار حملت اسم “أمل”. الطائرة المذكورة طائرة تكتيكية صممت في الجزائر و صنعت في كندا تحت إشراف خبراء جزائريين و أجانب في وقت قياسي لم يتعد الأربعة أشهر من إطلاق المشروع إلى الطيران التجريبي.

الطائرة مصنوعة من المواد المركبة الخفيفة وتزن 10 كيلوغرامات وهي قادرة على التحليق بـحمولة مجدية تصل حتى 4 كيلوغرامات على مدار 9 ساعات متواصلة بسرعة تتراوح بين الـ50 و الـ 160 كيلومترا في الساعة.

الطائرة تجاوزت بنجاح الاختبارات الأولية و الطيران التجريبي و يطمح فريق العمل الذي طورها حسبما صرح به رئيس المشروع السيد عبد القادر خراط أن يدرج نماذج أخرى أكثر فعالية و تنافسية مشيدا بطريقة العمل الفعالة والسريعة التي مكنت من تحقيق هذا الانجاز بشكل محكم في ظرف وجيز، من جهته أبدى مصمم الطائرة عادل محمد بلعربي ارتياحه لما حققته من نتائج آملا في إيجاد موطئ قدم لهذه المنتجات التكتيكية في ظل التنافسية العالية يفرضها السوق الدولي.

يذكر أن الجزائر تبدي منذ زمن اهتماما منقطع النظير بتكنولوجيا المراقبة والاستشعار عن بعد لأسباب عديدة منها شساعة مساحتها واشتمالها على تضاريس وعرة كما زاد الوضع الأمني الحدودي الأمر إلحاحا.

الأمن والدفاع العربي

 

 

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.