بيان صحفي حول معرض ومؤتمر الأمن في الشرق الأوسط 2015

عدد المشاهدات: 371

 تستضيف العاصمة اللبنانية بيروت، تحت رعاية دولة الرئيس سعد الحريري، الرئيس الأسبق للحكومة اللبنانية وبدعم رسمي[*] من وزارة الداخلية وقيادة الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي وجميع الأجهزة الأمنية اللبنانية، معرض ومؤتمر الأمن في الشرق الأوسط – سميس (SMES 2015) في دورته الثالثة في مركز بيال للمعارض في بيروت، من 8 حتى 10 أيلول/سبتمبر 2015، من تنظيم شركة الخدمات الأمنية والإستراتيجية.

سيُفتتح المعرض، الذي حقق نجاحات جيدة في دورتيه السابقتين في عامي 2009 و2011، بمؤتمر الأمن في الشرق الأوسط تحت رعاية العماد جان قهوجي، قائد الجيش اللبناني بعنوان "تطوير القدرات الأمنيّة في مكافحة الإرهاب". وسيلقي كلمة الإفتتاح ضيف الشرف فخامة الرئيس السابق ميشال سليمان وذلك في الثامن من أيلول/سبتمبر 2015. سيُقام أيضاً معرض العلوم للابتكار والتكنولوجيا، الذي سيفتح المجال للشباب الجامعي اللبناني لعرض مشاريعهم المستقبلية، بالإضافة إلى ذلك، ستقام سلسلة من المؤتمرات الخاصة بالأمن السيبراني وأخرى ذات الصلة، كما سيتخلل المعرض عروضاً حية من قبل الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي والدفاع المدني والجمارك.

ومن المتوقع أن يكون "سميس 2015" منصّة مثالية لعرض الحلول المدنية والأمنية والعسكرية لمواجهة التهديدات الناشئة عن الإرهاب والحدّ من المخاطر المرتبطة بالأمن القومي وحماية السواحل ومراقبة الحدود وتعزيز أمن البنى التحتية والدفاع المدني والأمن السيبراني. وسوف يتم عرض أحدث التقنيات المحلية والأجنبية من قبل العارضين من الدول التالية: فرنسا والولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية والإمارات العربية المتحدة والكويت والهند وتشيكيا وبولندا والصين وتركيا والبرازيل وجنوب افرقيا وسويسرا، إضافة إلى أنظمة وتقنيات محلية.

عن سميس:

يعتبر "سميس" معرض ومؤتمر الأمن الوطني الإقليمي، ويُقام كل سنتين بدعم من الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي. يغطي المعرض مجالات عدّة، بما في ذلك، الأمن الداخلي وأمن الحدود، ومكافحة الإرهاب، والسلامة العامة، وأمن المطارات، وعمليات البحث والإنقاذ، وأمن المعلومات، وغيرها من المجالات. يسبق المعرض مؤتمر يستضيف كبار القادة العسكريين الذين يناقشون المسائل المتعلقة بالأمن في منطقة الشرق الأوسط إضافة إلى موضوع مكافحة الإرهاب. يستقطب المعرض عدد كبير من الحضور من أنحاء العالم ليشهدوا هذا الحدث الذي يُقام في موقع استراتيجي كبيروت.

  إطلاق معرض ومؤتمر الأمن في الشرق الأوسط "سميس 2011" في بيروت
sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.