Fugro MAPS تعرض المصورات الفضائية والحلول المتعلقة بقضايا الأمن والمراقبة في معرض سميس 2015

 الأمن والدفاع العربي
ستشهد الدورة الثالثة من معرض ومؤتمر الأمن في الشرق الأوسط مشاركة واسعة محلية ودولية.[*] ومن المشاركات المميزة، نذكر Fugro MAPS ، وهي جزء من مجموعة "فوغرو" (Fugro Group)، الشركة الرائدة في مجال جمع ومعالجة البيانات المتعلقة بدراسة نشأة الأرض وتكونها وعلاقتها بالكون وتغيراتها تحت تأثيبر العوامل الداخلية والخارجية.

وفي حديث خاص للأمن والدفاع العربي مع المدير الشريك لشركة مابس ش.م.م. (MAPS Sarl) السيد معتصم زهرة، أطلعنا على المزيد من التفاصيل حول مشاركتهم في المعرض، معتبراً أن مشاركة Fugro ستكون فعالة في المعرض، حيث سيتم عرض منتجات المصورات الفضائية والحلول المتعلقة بقضايا الأمن والمراقبة من خلال تطبيقات المصورات الفضائية. وأضاف: "يدخل هذا المعرض ضمن مجالات أعمالنا ونحن قد سبق وشاركنا في النسخة السابقة، متأملين من النسخة الحالية فتح آفاق جديدة من الأعمال لشركتنا في مجال اختصاصها".

وأشار المدير الشريك أن ما يميّز SMES عن غيره من المعارض المختصة بمجال الأمن والدفاع هو أنه يجمع ذوي الاختصاص من دول عربية عدة بالإضافة إلى حضور الشركات المتخصصة في مجالات الأمن والدفاع، مضيفاً أن وضع المنطقة بحاجة ماسة إلى تبادل الخبرات وخاصة تلك المتعلقة بالأمن والدفاع.

وحول مساهمة منتجات الشركة في التصدي لظاهرة الإرهاب المتفشية في محيطنا، قال زهرة: "إن المصورات الفضائية تتيح المراقبة من بعد لأماكن الحدود كما مراقبة مواقع محددة، مع تظهير التقارير المناسبة في هذا الخصوص"، مشيراً أن التعاون مع الجهات الأمنية والجيش اللبناني، المشاركة في المعرض، هو من صلب أعمال الشركة كما أنهم بتنسيق مستمر مع الأجهزة الأمنية الوطنية.

وفي ما يخص الاستفادة من ابتكارات الشباب الجامعي في لبنان في مجال الصناعات الدفاعية، اعتبر المدير الشريك أن للشباب دور كبير في هذا المجال، فهم عصب الحياة ومما لا شك فيه أن لتطلعات الشباب المساهمة الأكبر في مجال الصناعات الدفاعية.

وختم زهرة موجهاً رسالة لقراء الأمن والدفاع العربي وقائلاً: "إن الاطلاع على آخر المواضيع في مجال الأمن والدفاع العربي يجب أن يكون في صلب اهتماماتنا وإن قراء الأمن والدفاع العربي سيستفيدون مما تقدمه من مواضيع خاصة في لغتنا الأم".

 

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.