شركة SkyPro UAV اللبنانية تستعرض طائرة SkyPro V200 دون طيار في معرض ومؤتمر سميس 2015

عدد المشاهدات: 225

 الأمن والدفاع العربي
تعتبر SkyPro UAV الشركة المحلية اللبنانية الأولى والوحيدة التي تطوّر طائرات غير مأهولة في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط[*]، فهي أنتجت طائرةSkyPro V200  دون طيار صغيرة الحجم، التي توفر مهام التصوير الجوي والمسح والمراقبة الجوية وحماية البيئة. وستكون الشركة حاضرة في الدورة الثالثة من معرض ومؤتمر الأمن في الشرق الأوسط (SMES 2015)؛ وفي هذا الإطار، كان للأمن والدفاع العربي حديث خاص مع رئيس مجلس إدارة الشركة السيد إيلي واكد، الذي أطلعنا المزيد عن مشاركة SkyPro UAV في سميس 2015.

عبّر السيد واكد في مستهلّ حديثه عن فخر الشركة بعرضها لطائرة SkyPro V200 غير المأهولة في معرض ومؤتمر سميس 2015، قائلاً: "تعمل شركة UAV  SkyProعلى بناء وتصميم طائرات دون طيار للمراقبة الحية والتطبيقات الأمنية، وتتميز طائراتنا بسهولة نشرها وأدائها المتميز كما يمكنها أن تحلّق على مدّة تفوق الثلاث ساعات دون توقف وعلى علو 3500 متر فوق سطح البحر والأرض، كما بإمكانها القيام بالتصوير الفيديوي على مسافات تصل إلى أكثر من 40 كلم. تشمل الطائرات أيضاً، كاميرات تكبير 10X/36X ومعدّات للرؤية الليلية ونظام هبوط بالمظلة مميز، بالإضافة إلى محطة مراقبة أرضية متقدّمة".

واعتبر واكد أن ما يميّز سميس 2015 عن غيره من المعارض، هو أنه المعرض المتخصص المحترف الوحيد في لبنان الذي يعالج قضايا الأمن والمراقبة، مضيفاً أن تنوّع المنتجات الموجودة في المعرض من جهة، وعرض المنتجات الجديدة كالطائرات دون طيار وتلك الخاصة بمكافحة الإرهاب من جهة أخرى، هي من الأمور التي ستجعل معرض سميس 2015 ناجحاً.

وحول مساهمة منتجاتUAV  SkyPro في التصدي لظاهرة الإرهاب المتفشية في محيطنا، أشار واكد إلى أنه "تم تصميم طائراتنا غير المأهولة لمهام المسح وتوفير الأمن وإنقاذ الأرواح. وفي هذا الإطار، يمكن لطائرة  SkyPro V200 أن تحلّق على مسافة تقوق ال40 كلم وجمع المعلومات والفيديوهات اللازمةمتن خلال البث الحي، مؤكداً أنه تم تصميم تلك الطائرات لمنظمات السلامة العامة.

أما في ما يخص الاستفادة من ابتكارات الشباب الجامعي اللبناني في مجال الصناعات الدفاعية، اعتبر واكد أن التكنولوجيا الحديثة تستند إلى البرمجة، من هنا فإن الطلاب الجامعيين يلعبون دوراً مهماً في هذا المجال. وختم الرئيس برسالة إلى قراء الأمن والدفاع العربي قائلاً: "استمروا في القراءة ولكن استثمروا بمجال التكنولوجيا خاصة وأننا نتمتع بمهارات الدول الأخرى نفسها".   

 

  إطلاق الحملة التسويقية لمعرض الأمن في الشرق الأوسط SMES

 

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.