آليات مصفحة للاستخدامات الشخصية والعسكرية من MSCA في معرض ومؤتمر سميس 2015

عدد المشاهدات: 227

 الأمن والدفاع العربي
تشارك MSCA- Car Armoring، الشركة اللبنانية الرائدة في مجال تطوير العربات المدرعة في لبنان والمنطقة، في الدورة الثالثة[*] من معرض ومؤتمر سميس 2015، الذي سيُقام من 8 إلى 10 أيلول/سبتمبر في مركز المعارض بيال في بيروت. وللاطلاع على مشاركة MSCA المميزة في المعرض، أجرت الأمن والدفاع العربي حديث خاص مع المدير العام للشركة، الآنسة كريستال يارد التي زوّدتنا بمعلومات قيّمة عن تلك المشاركة.

استهلّت الآنسة يارد قائلة: "ستشارك MSCA في سميس 2015 بكافة أنواع الآليات المصفحة، المدنية منها للاستعمال الشخصي ومنها للاستخدام العسكري (الجيش والقوات المسلحة) بالإضافة للآلية الجديدة لنقل الأموال التي سوف تعرض للمرة الأولى للشركات الأمنية المتخصصة". وأضافت يارد أن توقعات شركة MSCA للنسخة الحالية من المعرض هي حضور وزيارة وفود رسمية وأمنية من دول وأسواق واعدة من أفريقيا وآسيا لتوسيع حضور الشركة في الدول المعنية بصناعات MSCA، مشيرة أن الأمر الذي "شجعنا على المشاركة للمرة الثالثة هو النجاحات المتتالية للمعرض بنسخته الأولى والثانية".  

وأشارت المدير العام أن ما يميّز SMES 2015 في الدرجة الأولى، هو إقامته في بيروت وتشجيعه للصناعات المحلية بشكل خاص والعربية بشكل عام في مجالات الأمن والدفاع، بالإضافة إلى التبنّي الكبير من قبل الهيئات السياسية والوزارات المختصة والتغطية الإعلامية المميزة. واعتبرت أن إقامة المعرض في مدينة بيروت التي تقع في خضمّ الأزمات الأمنية والأحداث المشتعلة المحيطة بها، هي من الأمور التي ستجعل المعرض ناجحاً بالإضافة إلى نوعية العارضين والمنتجات المعروضة وبالأخص مشاركة الشباب اللبناني بواسطة الجامعات والكليات الداعمة للصناعات التطويرية في مجال الأمن والدفاع في لبنان.

وفي ما يتعلّق بمساهمة منتجات MSCA بمكافحة الإرهاب، قالت يارد إن سياسة الشركة غير المعلنة هي دعم الجيش اللبناني والقوى الأمنية من خلال تقديم الهبات لتصفيح بعض الآليات بطريقة مميزة لاستخدامها من قبل العسكريين خلال المهمات الموكلة إليهم في مهمات مكافحة الإرهاب"، مضيفةً أن "MSCA تأمل دوماً التعاون مع جميع الجهات الأمنية المختصة والجيش اللبناني، وتتمثل آخر أوجه التعاون تلك بقيام الشركة بتنفيذ أبراج المراقبة الحدودية الشرقية اللبنانية".  وحول موضوع استفادة الشركة من ابتكارات الشباب الجامعي في لبنان في مجال الصناعات الدفاعية، أعلنت المدير أن MSCA تتطلّع دوماً إلى استقطاب الشبان والشابات الجامعيين في جميع المجالات المهنية المختصة بعمل الشركة لتطوير خبراتها بأفكار جديدة.

وختمت يارد برسالة خاصة لقراء الأمن والدفاع العربي قائلة: " نتمنّى من قرّاء مجلة الأمن والدفاع العربي متابعة الحدث المميز SMES 2015 من خلال تغطيتها لأحداث المعرض ومتابعة جميع إصدارات المجلة لما فيها من مواضيع شيّقة ومعلومات غنية وأفكار تطويرية فهي الرائدة ضمن هذا المجال".  

 

  مدير عام الجمارك: معرض سميس يثبت دور لبنان في الإستقطاب الإقليمي والدولي

segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.