Chenega International تعرض كيفية استخدام بيانات وسائل التواصل الاجتماعي في SMES 2015

عدد المشاهدات: 477

 الأمن والدفاع العربي
في حديث خاص لـِ "الأمن والدفاع العربي" مع نائب رئيس شركة Chenega International،[*] السيد دايفيد آلي، قال لنا إن "الأمر الذي شجعنا على المشاركة في معرض ومؤتمر الأمن في الشرق الأوسط هو حضور وفود أمنية رسمية من معظم الدول العربية، كما أن المعرض يغطي قطاعات أمنية هامة كمكافحة الإرهاب وأمن الحدود وأمن المؤسسات والأمن القومي". وتوقّع آلي أن ترفع شركتهم مستوى الوعي حول رقابة وتحليل وسائل التواصل الاجتماعي خاصة وأن وكالات إنفاذ القانون والمؤسسات الأمنية باتت تعتمد بشكل متزايد على بيانات تلك الوسائل لإنجاز مهماتها، مضيفاً "في الواقع، تستخدم تلك المؤسسات كل أنواع التقنيات لتكون أكثر فعالية بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة في سيارات الشرطة، وآلات الكاميرا فيديو بالإضافة إلى أجهزة المسح العاملة بالبصمات".

تجدر الإشارة إلى أن شركة  Chenega International توفر التحليلات الاستخباراتية والحلول التكنولوجية بالإضافة إلى مهمات تدريب الزبائن الحكوميين وزبائن القطاع الخاص. وتعتبر CI، ومقرّها دبي، الشركة التابعة لـِ Chenega Federal Systems LLC المملوكة بالكامل من قبل The Chenega Corporation.

وحول المنتجات التي سيتم عرضها، أشار آلي أن "شركة Chenega ستعرض كيفية استخدام بيانات وسائل التواصل الاجتماعي لجمع الأدلة وتحديد المجرمين والإرهابيين ومواقعهم، كما سنقوم بعرض تحليلي حي باستخدام تقنية رصد وتحليل وسائل التواصل الاجتماعي المميز"، واعتبر أن ما يميّز سميس 2015 عن غيره من المعارض هو أنه تم تنظيمه في منطقة بيروت ويستهدف جمهوراً معيّناً.

وأشار آلي أن نجاح المعرض قائم على نوعية الحضور والعارضين وقدرتهم على الانخراط في قضايا الأمن القومي الهامة. وفي ما يخص مساهمة منتجات Chenega في التصدي للإرهاب، أعلن نائب الرئيس أن الجماعات الإجرامية والإرهابيين أصبحت أكثر تكليّفاً لتكتيكات الاستخبارات ومؤسسات إنفاذ القانون وباتت تستخدم الانترنت بشكل متزايد لتجنيد الشباب وتخطيط العمليات العمليات ونشر ايديولوجياتها، مضيفاً أنه من المهم أن يفهم مسؤولو الاستخبارات وإنفاذ القانون كيفية رصد وتحليل واستخدام بيانات وسائل التواصل الاجتماعي. وقال: "تعمل Chenega على تدريب وتجهيز وكالات الأمن وإنفاذ القانون بالأدوات والمهارات التي تحتاجها في عالم الانترنت المتغير الذي نعيشه اليوم".

وبحسب آلي، تتطلّع الشركة إلى التعاون مع الجهات الأمنية والجيش اللبناني المشاركة في المعرض، معتبراً من جهة أخري أنه من الجيد الاستماع إلى أفكار الشباب الجامعيين ومعرفة كيفية مشاركتهم في العملية التحليلية والابتكارية، خاصة وأن الشباب الجامعيين يتمتعون بمعرفة أفضل عن منصات التواصل الاجتماعي من الجيل الأكبر سناً.

ودعا نائب الرئيس قراء الأمن والدفاع العربي إلى "زيارة منصتنا في معرض سميس أو لا تتردّدوا في الاتصال بنا إذا كنتم بحاجة إلى المزيد من التفاصيل حول مهمات رصد وتحليل وسائل التواصل الاجتماعي". 

 

  بيان صحفي حول معرض ومؤتمر الأمن في الشرق الأوسط 2015

segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.