مشاركة ضخمة ومميزة لشركة إيرباص للدفاع والفضاء الفرنسية في معرض سميس 2015

عدد المشاهدات: 35

 الأمن والدفاع العربي
تتميّز شركة "إيرباص للدفاع والفضاء" (Airbus Defence and Space) بمشاركتها في الدورة الثالثة من معرض ومؤتمر الأمن في الشرق الأوسط "سميس[*] 2015" (SMES 2015)، خاصة وأنها تحضر وبقوّة لعرض أحدث منتجاتها المتنوعة التي تلبي متطلبات منطقة الشرق الأوسط بالإجمال، وتلائم حاجات سوق الأمن في لبنان بالأخص.

وفي إطار معرفة المزيد حول مشاركة إيرباص في المعرض، أجرت مجلة "الأمن والدفاع العربي" مقابلة مع رئيس وحدة الأمن السيبراني في منطقة الشرق الأوسط السيد غي ميغير، الذي أطلعنا على تفاصيل تلك المشاركة التي تضم أربع مجالات أساسية وهي أنظمة راديو تترا (Tetra Radio Stations)، الأمن السيبراني، الطائرات دون طيار والحلول الاستخباراتية.

استهلّ ميغر الحديث قائلاً: "من جهة أولى، ستعرض شركتنا أنظمة راديو تترا وهي عبارة عن شبكة اتصالات لاسلكية رقمية كاملة، تسمح لعناصر الشرطة والعسكريين بالقيام باتصالات مشفرة، وتجدر الإشارة إلى أنه في لبنان، سبق وأن اقتنت المديرية العامة للأمن العام نظاماً مماثلاً من شركائنا "سيرتا" (SERTA). كما سنعلن خلال المعرض عن افتتاح مركز تصليح لمحطة تترا مع سيرتا، كما سنعرض الجيل القادم من الشبكات الهجينية".   

أما في ما يخصّ مجال الأمن السيبراني، الذي ستعمد الشركة الفرنسية إلى عرض مجموعة من منتجاته خلال المعرض أيضاً، قال رئيس وحدة الأمن السيبراني إن "شركة إيرباص للدفاع والفضاء تغطي الخدمات الأمنية المتخصصة في مجال تقنية المعلومات والحلول الخاصة بالدفاعات السيبرانية، كما تمتلك أجهزة التحقيق المتقدمة التي تتمكن من تحديد الفيروس الدخيل واحتواء تأثيره وإعادة العمليات إلى المعتادة. يُضاف إلى ذلك، مراكز عمليات الدفاع السيبراني التابعة للشركة والتي تعمل على تطبيق أعلى المستويات والمعايير الأمنية على كافة القطاعات".

واعتبر ميغير أن شركات ومؤسسات منطقة الشرق الأوسط تتعرّض اليوم إلى تهديدات سيبرانية صعبة، خاصة مع تطوّر المنطقة ونموّها، فمن هنا ضرورة تأمين الحماية الكافية ضد هذه التهديدات، مضيفاً أن شركة إيرباص للدفاع والفضاء تعمل على ضخ استثمارات مالية ضخمة في مجال البحوث والتطوير من أجل توريد الجيل القادم من التقنيات والحلول الأمنية، معتبراً أن ما يميّز شركته عن باقي الشركات هو تطوير منتجاتهم الشاملة بالإضافة إلى سجلّها في مجال دمج الحلول والأنظمة.

وحول مجال الطائرات غير المأهولة، فسّر ميغير أن شركة Survey Copter التابعة لنا، طوّرت مجموعة واسعة من الطائرات دون طيار التي تستخدم من قبل الجيش الفرنسي في عملياتهم الخارجية، ومن قبل الجيوش في منطقة الشرق الأوسط في مجال مكافحة الإرهاب. إن النموذج الذي سيتم عرضه في سميس 2015 هو طائرة DVF 2000 ER دون طيار التي بإمكانها الهبوط بسهولة على أي أرضية والتحليق حتى 8 ساعات مع حمولة تشمل كاميرا حرارية كهرو-ضوئية أو عاملة بالأشعة دون الحمراء.

وأخيراً، في ما يتعلّق بالحلول الاستخباراتية، لقد طورت شركة إيرباص للدفاع والفضاء، مجموعة من الحلول التي توفّر معلومات دقيقة وفي الوقت المناسب، لدعم سلسلة  القيادة العسكرية من خلال إدارة الحلول الاستخباراتية متعددة المصادر.

يُشار إلى أن معرض ومؤتمر الأمن في الشرق الأوسط، المنظم من قبل شركة الخدمات الأمنية والإستراتجية، برعاية دولة الرئيس سعد الحريري الرئيس الأسبق للحكومة اللبنانية، سيُقام في مركز بيروت الدولي للمعارض "بيال بيروت" من 8 إلى 10 أيلول/سبتمبر 2015، في دورته الثالثة، بعد أن أثبت النجاح الجيد في دورتيه السابقتين في عامي 2009 و2011. 

 

  IBC Corp تستعرض مجموعة واسعة من منتجاتها الأمنية خلال معرض ومؤتمر سميس 2015

 

 

segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.