“التصنيع بالطباعة ثلاثية الأبعاد” في معرض دبي للطيران

عدد المشاهدات: 354

 يتمتع معرض دبي للطيران بسمعة مميزة عالمياً في تقديم أحدث المنتجات وأرقى الخدمات في قطاع الطيران والدفاع، وسيواصل المعرض دوره في إبراز التقنيات المتقدمة التي تغيّر قواعد اللعبة بالإعلان عن إطلاق حدث"التصنيع بالطباعة ثلاثية الأبعاد" (Printshow 3D) في دورته للعام 2015.

ويبرزالتصنيع ثلاثي الأبعاد، الذي يُعرف أيضاً بـ "التصنيع المُضاف" – العملية التي يتم فيها استخدام تصاميم البيانات الرقمية ثلاثية الأبعاد لتشكيل مُكوّن معيّن من خلال وضع طبقات من مواد متعددة بتحكم كمبيوتري –  كأداة هامةللشركات المتخصصة في مجالات الطيران ومن بينها لوكهيدمارتنوبوينغ وأيرباص ورولز رويس وغيرها من الشركات التي تؤكد أهمية تقنية التصنيع بالطباعة ثلاثية الأبعاد في سلسلة التوريد وفي عملية التصنيع النهائي للمكونات. ومع وجود بعض الأجزاء غير الأساسية التي تم تشكيلها بتقنية التصنيع بالطباعة ثلاثية الأبعاد على طائرات عاملة في أجواء العالم حالياً، تبدأ ترجمة المنافع المتعلقة بتخفيض وزن الطائرات إلى كفاءةمالية يُتوقع لها أن تحدث فرقاً في عمليات الطيران.

وقد وصفت مؤسسة برايس ووترهاوس كوبرزالتصنيع بالطباعة ثلاثية الأبعاد بأنه "تقنية من المُتوقع أن تُغيّر قواعد اللعبة في صناعة الطيران والدفاع" وقالت أن على المصنعين متابعة التطورات في مجال التصنيع بالطباعة ثلاثية الأبعاد، وعلى الشركات المصنعة لأجزاء الطائرة تجريب مثل هذه التقنيات المتقدمة.

 وقال هيو ايفانز، نائب الرئيس لتطوير الصناعة والمشاريع المشتركة في شركة ثري دي سيستيمز، أن صناعة الطيران تتجه نحو استخدامات أوسع لعمليات التصنيع بالطباعة ثلاثية الأبعاد بسرعة لافتة، "لأنه يمكننا استخدام التصنيع بالطباعة ثلاثية الأبعاد في أجزاء محركات الطائرات وتخفيض الأوزان".

وقال موقعDisruptivemagazine.com   أن شركة ستراتاسيس (Stratasys) استخدمت مؤخراً هذه التقنية لانتاج أكثر من1000 جزء داخلي في طائرات أيرباصA350 XWB ، بينما قالتGeekWire  أن هناك أكثر من 20 ألف جزء تم تصنيعه من البلاستيك وهذه الأجزاء مستخدمة حالياً في طائراتبوينغ. وبنفس الأهمية،أعلنت جنرال الكتريك أن محرك الطائرات التي تنتجه (LEAP) سيشمل فوهة الوقود المصنوعة كلياً بتقنية التصنيع بالطباعة ثلاثية الأبعاد، وتجري حالياً التجارب العملية عل محركات (LEAP) الجديد".

وقالت ميشيل فان أكيليجين، المديرة التنفيذية لشركة فيرز اند اكزيبيشنز ايروسبيس: "من الطبيعي الدخول في شراكة مع حدث "التصنيع بالطباعة ثلاثية الأبعاد" (Printshow 3D)، إننا فخورون بالمكانة التي حققها معرض دبي للطيران الذي يعرض أحدث المنتجات والخدمات والتقنيات في قطاع الطيران، ومن المؤكد أن "التصنيع بالطباعة ثلاثية الأبعاد" سيغير قواعد اللعبة في سلسلة التوريد لصناعة الطيران والدفاع. ومع اهتمام الشركات الرئيسية الكبير بهذه التقنية، تبرز أهمية الجمع بين هاتين الصناعتين".

الجدير بالذكر أن فعاليات حدث "التصنيع بالطباعة ثلاثية الأبعاد– دبي" (Printshow 3D) تقام في ركن خاص خلال معرض دبي للطيران في الفترة من 8 – 12 نوفمبر 2015، وتشارك في هذه الفعاليات شركات مثل ستراتاسيس (Stratasys)، ألتيميكر (Ultimaker)، بيج ريب (BigRep) و دي تو ام (D2M) التي تعرض تقنياتها في القاعة مع أكثر من 1100 شركة عارضة أخرى يتوقع المنظمون حضورها.

  معرض دبي للطيران في موقعه الجديد .. الى مرحلة جديدة من النمو
sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.