وكالة الإمارات للفضاء تشارك في معرض دبي للطيران

عدد المشاهدات: 360

 أعلن منظمو معرض دبي للطيران مشاركة وكالة الإمارات للفضاء في المعرض العالمي الذي يقام في الفترة من 8 إلى 12 تشرين الثاني/نوفمبر في دبي ورلد سنتر، موقع معرض دبي للطيران. وتمثل مشاركة وكالة الإمارات للفضاء التي تأسست في عام 2014 إضافة جديدة ومثيرة لفعاليات الحدث، بهدف تنظيم ودعم قطاع الفضاء بدولة الإمارات العربية المتحدة والمساهمة فيتنويعالاقتصاد الوطني من خلال هذا القطاع المتقدم.

وتبلغ قيمة صناعة الفضاءعالمياً نحو 300 مليار دولار أمريكي وتنمو بنسبة 8% سنوياً. وقد تجاوزت استثمارات دولة الإمارات في تكنولوجياالفضاء حتى الآن مبلع العشرين ملياردرهم(5.4 مليار دولار أميركي)، ويشمل ذلك الشركات الإماراتية التي تعتبر الآن من بين الشركات العالمية الرئيسية. ومن هذه المؤسسات مركز محمد بن راشد للفضاء وشركة الياه للاتصالات الفضائية (الياه سات) وشركة الثريا للاتصالات، والتي ستشارك في معرض دبي للطيران.

تأسس مركز محمد بن راشد للفضاء من قبل حكومة دبيفي عام 2015 لنشر الابتكار العلمي وتحقيق التقدم التكنولوجي ودفع عجلة التنمية المستدامةفي دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.

أما شركة الياه للاتصالات الفضائية (الياه سات)،المملوكة بالكامل من قبل شركة المبادلة للتنمية "مبادلة"، فتقدم حلولا لأقمار الصناعية متعددة الأغراض حلول الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية للقطاعات للحكومية والتجارية لاستخدامات النطاق العريض والبث والاستخدام الحكومي واستخدامات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا بالإضافة إلى وسط وجنوب غرب آسيا.

 

وتعتبر شركة الثريا للاتصالات، وهي أول مشغل للاتصالات الفضائية في دولة الإمارات، شركة رائدة في قطاع الخدمات الفضائية المتنقلة وتقديم الاتصالات الهاتفية عالمياً، وتوفر حلول الاتصالات الإبداعية في العديد من المجالات ومنها قطاعات الطاقة والبث والإعلام والخدمات البحرية والاستخدامات العسكرية والمنظمات غير الحكومية العاملة في مجال الأعمال الإنسانية.

 

ويمثل قطاع الفضاءفي دولة الإمارات العربية المتحدة قوة دافعة مهمة للإقتصاد ويساهم بشكل بارز في تحقيق الاقتصاد المستدام وتطوير العلوم التقنية. وتشغل دولة الإمارات حالياً أكثر من 6 أقمار اصطناعية تجارية عبر برامج ميلساتكوم (milsatcom). كما يساهم القطاع أيضاً بشكل كبير في تطويرالأمن الوطني ويساعد في توفيرالمساعدات الطارئة للتعامل مع الكوارث الطبيعية.

 

وقال الدكتور خليفة محمد الرميثي، رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء: "تتمثل مهمتنا كوكالة في تشكيل وتوجيه قطاع الفضاءفيدولة الإمارات العربية المتحدة، وتهدف رؤيتنا إلى أن نكون من بينالدول المتقدمة فيمجالالفضاءوالطيران بحلول عام 2021"، مضيفاً "يعتبر معرض دبي للطيران مركز صناعة الطيران والمكان المثالي لنا للعمل على تنفيذ مهمتنا بوجودالشركات الرائدة في صناعة الطيران".

 

وقالت ميشيل فان أكيليجين، المديرة التنفيذية لشركة فيرز اند اكزيبيشنز ايروسبيس، المنظمة لمعرض دبي للطيران: "بانضمام وكالة الإمارات للفضاء إلى قائمة العارضين، أضفنا بُعداً آخر لفعاليات معرض دبي للطيران. إنه وقت مثير لصناعة الطيران، وخاصة قطاع الفضاء، في ضوء المشاريع الكبيرة مثل مهمة المريخ التي تحظى باهتمام عالمي. ونتطلع إلى مشاركة وكالة الإمارات للفضاء في معرض دبي للطيران في نوفمبر القادم".

  سوخوي" و"ميغ" تشاركان في معرض دبي للطيران
segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.