الأبرز

ميشال فان أكيليجين: نتوقع مشاركة أكثر من 1100 شركة وزيارة أكثر من 65000 زائر في الدورة الحالية من معرض دبي للطيران

segma

عدد المشاهدات: 448

شيرين مشنتف

يعتبر معرض دبي للطيران (Dubai Airshow) الذي يقام من 8 إلى 12 تشرين الثاني/نوفمبر في مركز دبي التجاري العالمي (DWC) الواقع في منطقة دبي الجنوب، من أهم المعارض المتخصصة في المجال الجوي في منطقة الشرق الأوسط والعالم، بحيث تلتقي فيه الشركات العالمية لعرض أحدث منتجاتها وتوقيع أهم العقود. وفي هذا الإطار، أجرت مجلة "الأمن والدفاع العربي" مقابلة مع المديرة التنفيذية  لشركة "فيرز اند اكزيبيشنز أيروسبيس" (F&E Aerospace) المنظمة لفعاليات المعرض، السيدة ميشال فان أكيليجين.

وهنا ما دار في المقابلة:

·      ماذا تتوقعين كمنظمة لمعرض دبي للطيران من النسخة الحالية من المعرض؟

نتوقع للنسخة الحالية من معرض دبي للطيران مشاركة أكثر من 1100 شركة عارضة متخصصة في المجالات كافة بالإضافة إلى حضور واسع سيضم أكثر من 65000 زائر؛ يشار أيضاً إلى أنه سيتم عرض أكثر من 160 طائرة خلال عروض ثابتة. ونحن نشهد زيادة في نسبة مشاركة العارضين بما في ذلك شركات بيل للمروحيات (Bell Helicopter)، لوكهيد مارتن (Lockheed Martin) وأنتونوف (Antonov) بالإضافة إلى شركات جديدة مميزة كروكتسان (Roketan) التركية.

وللمرة الأولى في أي معرض طيران في العالم، سيشمل دبي للطيران 2015 عروضاً حية لطائرات دون طيار، بالإضافة إلى تنظيم مؤتمرين، الأول يخصّ أمن المطارات وسلامتها أما الثاني فهو حول التغيريات المفاجئة في أبعاد حدث ما. يُزاد إلى ذلك مشاركة 3D Print في جناحه الخاص.

يشهد قطاع صناعة الطيران بشكل مستمر تطورات تكنولوجية وابتكارات جديدة، ولقد وصفت شركة PriceWaterhouseCoopers الطباعة ثلاثية الأبعاد (3D Printing) بأنها "تحولاً كبيراً يغيّر قواعد اللعبة لمجال الأمن والطيران" خاصة وأن شركات كبرى كـإيرباص (Airbus)، رولز رويس (Rolls Royce) وبوينغ (Boeing) باتت تشير إلى الأهمية التي تضيفيها الطباعة ثلاثية الأبعاد على هذا القطاع. ولقد أفاد موقع Geekwire أنه يتم استخدام أكثر من 20.000 جزء ثلاثي الأبعاد مطبوع من المواد البلاستيكية على طائرات بيونغ، ونقلت عن المتحدّث باسم الشركة ناثان هالينغز أن "مقاتلات أف/أي -18 سوبر هورنيت تتمتع بحوالي 150 جزء تم إنتاجه بواسطة الليزر في بدنها الأمامي".

وسيكون لحدث"التصنيع بالطباعة ثلاثية الأبعاد" (3D Printshow) جناح خاص خلال المعرض يضم شركات عارضة كـَ asStratasys، Ultimaker، BigRep، D2M وغيرها من الشركات التي ستعرض أحدث تقنياتها وتكنولوجياتها.

·      بماذا يتميّز هذا المعرض عن غيره من المعارض، حتّى تلك المتخصصة في المجالات نفسها؟

  طائرات الحظر الجوي فوق ليبيا شاركت في معرض دبي للطيران

يمثل معرض دبي للطيران قطاعات صناعة الطيران كافة، إضافة إلى بعض القطاعات الجديدة والمثيرة للعام الجاري، الأمر الذي يزيد من جاذبية المعرض وأهميته بالنسبة للحضور. وتعتبر دبي كمركز رئيس لصناعة الدفاع والطيران، الموقع الأمثل للمحترفين للقيام بأعمالهم التجارية وتبادل أفكارهم، كما أن موقع دبي المركزي –الذي بإمكان ثلثي الدول في العالم الوصول إليها بأقل من 8 ساعات- تجعل منه مركز صناعة الطيران مهم.

·      ما الذي سيجعل هذا الحدث ناجحاً؟

إن سر النجاح هو تحقيق الأهداف المرجوّة؛ من هنا إن الأمر الذي سيجعل معرض دبي للطيران ناجحاً هو تحقيق الـ1100 شركة عارضة أهدافها الفردية والخاصة بها، من خلال توفيرنا لها بالمنصة المثالية للقيام بذلك.

·      علامَ سيتم التركيز أثناء المعرض؟

سيتم خلال الدورة الحالية من المعرض إطلاق منتجات وابتكارات جديدة بالإضافة إلى الإعلان عن جوانب رئيسة للمعرض كحدث "يوم المستقبل" (Future’s Day) الذي يهدف إلى إلهام الطلاب للنظر في مهن الطيران والفضاء، كما مؤتمر "الخليج للتدريب في صناعة الطيران " (Gulf Aviation Training) حيث سيقوم  كبار الخبراء معالجة التحديات التي تواجه تدريب الطيارين في المنطقة. من هنا، وبما أن معرض دبي للطيران يعتبر منصة مثالية لكافة القطاعات، إنه من الصعب التركيز على موضوع واحد.

·      ما هي نواحي معرض دبي للطيران 2015 التي يمكن تغييرها أو تطويرها أو تحسينها للحفاظ على المستوى العالي نفسه الذي يتمتع به المعرض؟

نحن محظوظون جداً أننا حققنا هدفنا في بناء موقع دبي للطيران في مركز دبي التجاري العالمي (Dubai World Centre) الذي تم تصميمه خصيصاً لهذا النوع من الاستخدامات. ويوفّر هذا المكان مساحة كبرى للشركات المشاركة لعرض منتجاتها، خاصة وأنها غالباً ما تحجز أماكنها قبل عامين من المعرض تقريباً. وفي ما يخصّ مشاريعنا المستقبلية، نحن في خضم مناقشات مع شركائنا حالياً بشأن خطة نمو لمدة عشر سنوات للموقع بدءاً بموضوع توسيع معرض دبي للطيران 2017. لقد تطوّر معرض دبي للطيران بشكل ثابت على مدار 28 سنة ونحن نتطلع إلى القيام بذلك باستمرار للمستقبل.

·      ما هي الرسالة التي تودين توجيهها إلى قراء "الأمن والدفاع العربي"؟

  معرض دبي للطيران ضروري لبناء قاعدة كوادر بشرية ماهرة في صناعة الفضاء

نحن نتطلع إلى استقبال أكثر من 65.000 زائر في معرض دبي للطيران 2015 ونأمل أن تكونوا من بينهم.

 

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.