جلسة نقاشية تبحث في الإبتكار والشراكات لتعزيز جهود الإغاثة الدولية في معرض دبي للطيران

عدد المشاهدات: 36

  دعا خبراء ومتحدثون من مؤسسة إيرباص والمدينة العالمية للخدمات الإنسانية والإتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر[*] والصليب الأحمر، إلى تعزيز مفهوم الشراكات القائمة على مبدأ الإبتكار، ورفع مستوى التعاون والتنسيق بين مؤسسات المجتمع المدني والنفع العام والقطاعين الخاص والعام، لتحقيق فاعلية أعلى في جهود الإغاثة الدولية، مشددين على أن التكنولوجيات المبتكرة والخدمات المتخصصة بإمكانها إحداث فوارق لافتة خلال عمليات ومهام الإغاثة.

وقد تطرق المشاركون في جلسة حوارية خاصة أُقيمت ضمن فعاليات معرض دبي للطيران إلى الإمكانات التي توفرها تحليلات صور الأقمار الصناعية عالية الوضوح والدقة في جهود الإغاثة، فيما بإمكان ناقلات جوية وطائرات عامودية متعددة الإستخدمات إحداث الفرق الميداني بناءاً على البيانات المستخلصة من منظومة الأقمار الصناعية.

ومع إختتام أعمال الجلسة الحوارية قام المشاركون بزيارة ميدانية لناقلة إيرباص A400M المشاركة في معرض دبي للطيران ، تعرفوا خلالها على مزايا الطائرة وقدراتها في دعم عمليات منظمات الإغاثة، تحديداً خلال المراحل الأولية من وقوع الكوارث الإنسانية. 

وأشارت اندريا ديبانيه، المديرة التنفيذية لمؤسسة إيرباص، إلى أن المنتجات والخدمات التي تقدمها إيرباص تمثل منظومة متكاملة بإمكانها المساعدة في سائر مراحل الأزمات الإنسانية وعمليات الإغاثة المتعلقة. وأضافت قائلة: "لقد أسسنا شراكات متينة مع سائر قطاعات مجتمع الإغاثة الدولي، ومن خلالها سنعمل جاهدين لجعل الإبتكار محركاً اساسياً للتكنولجيات المتعلقة بتعزيز أداء وفاعلية عمليات الإغاثة من ضمنها الطائرات من دون طيار ونظم الإستشعار الخاصة بجهود الإغاثة".

وأشار الير كوشاج، رئيس الخدمات اللوجستية – دبي، للإتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر، إلى ضرورة الإستجابة إلى الكوارث بفاعلية وعلى نحو منسَق عبر تسخير الموارد وشبكات التعاون، مؤكداً أن تقنيات مثل صور الأقمار الصناعية بإمكانها المساعدة على تقييم الأوضاع الميدانية بسرعة وتوصيل المساعدات ضمن الإطارين الزماني والمكاني المطلوبين، موضحاً أن الموارد المبتكرة التي تقدمها مؤسسة إيرباص في هذا السياق تحدث فارقاً كبيراً خلال تنفيذ مهام الإتحاد الدولي الإغاثية".

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.