الجيش اللبناني يعزز قدراته الاستراتيجية من خلال التدريب الأميركي

عدد المشاهدات: 508

كرمت السّفيرة الأميركية في لبنان ميشيل سيسون ضباطا ومسؤولين لبنانيين انهوا برنامج دراسات استراتيجية مموّل من حكومة الولايات المتحدة، ومعد من قبل مركز الدراسات الاستراتيجية للشرق الأدنى وجنوب آسيا.

وشمل البرنامج مناقشات ثنائية للمفاهيم الاستراتيجية للتعليم العسكري، وحلقة دراسية لمناقشة الاستراتيجية العسكرية الاميركية فى الشرق الاوسط.

وتعتبر هذه الدورة التي استمرّت اسبوعا، جزءا من برنامج مدته ثلاث سنوات يهدف إلى مساعدة الجيش اللبناني على زيادة قدراته الاستراتيجية، ويأتي ضمن سياسة دعم الحكومة الاميركية المباشر لتطوير القوات العسكرية والأمنية اللبنانية.

واكد عميد الشؤون الأكاديمية في مركز الدراسات الاستراتيجية للشرق الأدنى وجنوب آسيا الدكتور جون بالارد، ان المركز"سيبقى ملتزما بمساعدة الجيش اللبناني لتعزيز قدراته الاستراتيجية من خلال الحوار المستمر وبرامج التبادل"، معتبرا ان "التفاعل بين الحكومة الأميركية والجيش اللبناني على نطاق التعليم العسكري لا يقل أهمية عن الجانب العسكري المتعلق بالعتاد العسكري، لا بل يفوقه أهمية في بعض المجالات."

وفي إطار المساعدات العسكرية التي تقدمها حكومة الولايات المتحدة للبنان وعلى هامش آخر، اجتمع قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي، في الرابع عشر من تشرين الأول/ أكتوبر، مع مساعد قائد القيادة الوسطى الاميركية الجنرال جون آلن .

واشار مصدر رسمي الى ان البحث تناول موضوع المساعدات الاميركية للجيش اللبناني في مجالي التدريب والل
وجستية.

ولم يعلن مسبقا عن وصول مساعد قائد القيادة الوسطى الاميركية الى لبنان.

   UPI
 

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.