تركيا وسورية تجريان مناورات عسكرية مشتركة

عدد المشاهدات: 437







أعلنت مصادر سورية مسؤولة أن دمشق وأنقرة اتفقتا على إجراء مناورات عسكرية مشتركة. يأتي ذلك بعد بضعة ايام من إلغاء تركيا مناورات مشتركة مع إسرائيل.
وذكر وزير الدفاع السوري علي حبيب، في حديث للصحفيين، في ختام الاجتماع الوزاري الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي السوري التركي، عالي المستوى، الذي عقد في مدينة حلب في 13 تشرين الأول / أكتوبر، أن سورية أجرت أول مناورات عسكرية برية مشتركة مع تركيا في الربيع الماضي. وأضاف أنه تم الاتفاق على إجراء مناورات أكثر شمولا وأكبر حجما.

وشارك في الاجتماع من الجانب السوري وزراء الدفاع والزراعة والإصلاح الزراعي والري والاقتصاد والتجارة والتعليم العالي والخارجية والنفط والثروة المعدنية والنقل والإسكان والتعمير والكهرباء والصحة والداخلية مع نظرائهم من الجانب التركي.

ووصف وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو الاجتماع بأنه يوم تاريخي ينطلق العمل فيه من وعي مشترك لأهمية بناء المستقبل معا.

وردا على سؤال حول علاقات التعاون العسكري مع سورية قال أوغلو: "في هذه الفترة تركز تركيا على الحوار السياسي الرفيع والارتباط الاقتصادي المتبادل وتحقيق التكامل الاقتصادي والتوحد الثقافي. وهي ترغب في تحقيق هذا مع كل الجهات الفاعلة في المنطقة إلى جانب الاحتفاظ بهذه العلاقات مع سورية. وفيما يتعلق بالتعاون العسكري فإن تركيا وسورية تسيران سيرا حسنا. وهناك اتصالات جيدة بين المسؤولين العسكريين في البلدين".
نوفوستي
 

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.